اخر الأخبارتقارير

حي العامرية يواصل حملاته ضد التعديات ويفتح باب التقنين

 

واصل اليوم حي العامرية أول بالإسكندرية، شن حملاته المكبرة لإزالة أية تعديات على أملاك ملك للدولة بهدف القضاء على تلك الظاهرة.

اللواء أحمد بسيوني، رئيس حي العامرية أول بالإسكندرية، يؤكد لـ”ولاد البلد”، أن الحي يتابع أراضي أملاك الدولة التي تم استردادها وتعيين الحراسة عليها، ، مؤكدًا أنه تم رصد أعمال بناء أسوار بمنطقة المجزر الآلي بعبد القادر على قطعة أرض 50 فدانًا، وبناء عليه أمر بإزالة التعديات والتعامل مع المتعدي بحضور قوات الأمن وشرطة المرافق والإدارات المعنية.

ويضيف بسيونى، أنه تم تنفيذ القرار رقم 746 لسنة 2017 بشأن إزالة مشاتل الأرز والمساحات المنزرعة وغير المدرجة بكروكيات الدورة الزراعية في نطاق محافظه الإسكندرية، مؤكدًا أن الحملة قامت بتنفيذ 4 قرارات أخرى وجاري الاستكمال.

ويوضح بسيونى، أنه تم تشكيل لجان لتلقي طلبات تقنين أراضي أملاك الدولة من المواطنين، ودراستها بجميع الأحياء، مؤكدًا أن اللجنة المشكلة ستقوم بالنزول على الطبيعة لدراسة الطلبات المقدمة من المواطنين، لتقنين أوضاعهم بمنطقة البتروكيماويات للتأكد من مدى أحقية الطلبات للتقنين، فيما لا يتعارض مع المصلحة العامة للدولة.

ويلفت بسيوني، إلى أن الحي يقوم باستكمال حملة إزالة الإشغالات بسوق البردويل، حيث تم رفع الإشغالات وإعادة الانضباط للمنطقة، مشيرًا إلى أن ذلك للحد من ظاهرة انتشار الباعة الجائلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى