حوادث

السجن سنة مع إيقاف التنفيذ لمتهم بالتجمهر أمام لجنة انتخابية واحتجاز وكيل نيابة بقنا

عاقبت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار أحمد عبد السميع سليمان، وعضوية المستشارين حسن مصطفى أبو كريشة، وهاني محمد عبد الآخر، وأمانة سر محمد عبد العزيز جمعة  ومصطفى جلال وأسامة الأمير، حضوريًا، متهم  بالسجن مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بالتجمهر أمام لجنة انتخابية في انتخابات مجلس النواب الماضية ومقاومة السلطات، واحتجاز وكيل نيابة، بمركز دشنا شمالي قنا.

تعود أحداث القضية إلى 19 أكتوبر 2015، عندما وجهت النيابة العامة للمتهم عمر.ع.ع، تهمة التجمهر أمام لجنة انتخابية ومقاومة السلطات ضد الرائد حازم عبد الوهاب والقوة المرافقة له، ومحاولة منع وكيل نيابة مشرف على لجنة الانتخابات البرلمانية باللجنة الفرعية رقم 13 ، عن استكمال  عمله وهو تسليم أوراق الاقتراع والفرز إلى اللجنة العامة للانتخابات، كما احتجزوه دون وجه حق.

وكانت المحكمة قضت في جلستها في مارس الماضي، في نفس القضية حضوريًا، بمعاقبة كلٍ من : محمود.ح.ع، مصطفى.م.ا، طارق.ج.ع، محسن.ع.ع، وانقضت الدعوى لوفاته وليد.ح.ع.

تم إحالة القضية التي حملت رقم 239 لسنة 2016 جنايات دشنا، المقيدة برقم 11 لسنة 2016 كلي قنا، إلى النيابة العامة ، ومنها إلى محكمة الجنايات والتي عاقبت، المتهم بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى