اخر الأخبارتقارير

بالفيديو| منذ شهور ..العطش يضرب عزبة الحجارة 

كتب ـ عمرو تركى:

يعانى أهالى عزبة الحجارة التابعة لقرية منشية بنى عتمان بمركز سنورس، من انقطاع مياه الشرب منذ 6 أشهر، ورغم تقدمهم بالعديد من الشكاوى إلى مسئوولى شركة مياه الشرب بالفيوم، لم يستجب لهم أحد.

بصوت مرتفع يقول محمود سالم،سائق “توك توك”، ” مفيش نقطة مية نزلت من حنفية شرب فى أى فى بيت العزبة” مضيفا، إذا لم نجد مياه فى القرى المجاورة لنا نضطر لاستخدام مياه المصارف والترع الملوثة بمياه الصرف الصحى، والصرف الزراعى، ما يعرض حياتنا للخطر.. ويطالب أيمن رمضان، مزارع، بتدخل الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم لانقاذ أطفال ووشيوخ القرية من الموت البطئ والأمراض المتوطنة بسبب استخدام الأهالى لمياه ملوثة فى استعمالاتهم اليومية بدلا من المياه النقية التى لايجدونها .

ويتضيف ليلى أحمد، ربة منزل، نضطر الى تأجير توك توك أو التروسيكل لمسافات طويلة حتى نصل للقرى المجاورة مثل قرية كفر محفوظ التابعة لمركز طامية، لشراء جراكن مياه الشرب.

ويقول جوده ميزار، شيخ البلد، عزبة الحجارة واحدة من 14عزبة يتبعون قرية منشية بنى عتمان ومن هذه العزب “الحجارة،والبرمكى، والنجع ،ودوارالوقف، والشرايع الكبيرة”  لم تدخلها المياه منذ 6 أشهر ، ما يهدد حياة الأهالى إصابتهم بالمرض، ونستغيث بالدكتور جمال سامى محافظ الفيوم للتدخل شخصيا وزيارة هذه القرى ليقف بنفسه على حقيقة المأساة الغير إنسانية التى نتعرض لها, خاصة أننا على مشارف شهر رمضان المبارك، وحاجة الأهالى التى تزيد من استعمالات المياه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى