تقاريرجيران

الجالية السوداينة تنتتخب أعضاءها الجدد في أسوان

نظمت الجالية السودانية بمدينة أسوان مساء أمس انتخابات داخلية لاختيار خمسة ممثليين عن المدينة، من بينهم رئيس الجالية السودانية.
وأسفرت الانتخابات عن فوز خمسة مرشحين بالعضوية، من اجمالي 11 مرشحًا، تحت رعاية القنصلية العامة السودانية في أسوان.

منافسة شديدة
يقول عادل نور، الأمين العام للجالية السودانية بمحافظة أسوان، واحد الفائزين بالعضوية الجديدة، إن النصاب القانوني للجمعية العمومية للجالية، اكتمل بالأمس وأجريت الانتخابات وسط أجواء من المنافسة الشديدة بين المرشحين، حيث حرص أعضاء الجالية على الحضور والمشاركة في هذه الانتخابات على الرغم من مشاغل العمل وأعباء الحياة.
وقال إن الانتخابات أسفرت عن فوز كلٍ من أم النصر عبد الرحيم الحاج، التي كانت تشغل منصب أمينة المرأة بالجالية، وحصلت على أعلى الأصوات، إضافة إلى كلٍ من ناصر عبد الرحيم الحاج، عبد الله عبد القادر، محمود مرسي، والفنان السوداني الشهير محمد على محمد فضيلى “حلفاوى”، وعادل محمد أحمد نور.
هدفنا جالية مشرفة
يضيف نور أن هذه الانتخابات تجري كل عامين من أجل فتح الباب أمام اختيار أعضاء جدد للمكتب التنفيذي للجالية بأسوان وضخ دماء جديدة، وتنظيم أنشطة جديدة، وخدمات متميزة، وذلك حتي تظهر الجالية السودانية كنموذج مشرف داخل المجتمع الأسواني، موضحًا أن الأنشطة التي تقوم بها الجالية السودانية في أسوان كثيرة ومتعددة، خاصة في المجال الرياضي حيث تعقد العديد من الدورات الرياضية لأبناء الجالية، ويشارك فيها أعضاء الفرق الرياضية الموجودة في أسوان، إضافة إلى تنظيم أنشطة فنية وحفلات غنائية، وتنظيم أنشطة للمرأة في ظل التواصل الوطيد بين أمانة المرأة في أسوان وبين كافة الكيانات النسائية بمحافظة أسوان.
وأشار عادل نور لإلى أن الفائزين في الانتخابات الأخيرة لديهم عزم شديد، على مواصلة مشوار الخدمات والأنشطة التي تقدمها الجالية لأعضائها، ومن المنتظر أن تشهد الفترة القادمة التواصل بشكل كبير من الغعلاميين والصحفيين بمحافظة أسوان لإلقاء الضوء على الأنشطة المتعددة التي تقدمها الجالية بأسوان.
فرصة للوجوه الجديدة
وأضاف صلاح عبدالله، رئيس الجالية السودانية الأسبق في أسوان أنه لم يترشح في هذه الدورة لإتاحة الفرصة أمام الوجوه الجديدة لتولي المسؤولية واستكمال المسيرة من أجل خدمة السودانيين المتواجدين في محافظة أسوان.
موضحا أن شروط الترشح لخوض انتخابات الجالية في مدينة أسوان هو أن يكون المرشح سوداني الجنسية، ويحمل جواز سفر ساري المفعول، ولديه كارنيه عضوية في الجالية السودانية، ومن سكان مدينة أسوان.
إقبال نسائي
وقالت أم النصر عبدالرحيم، الفائزة بعضوية المكتب التنفيذي للجالية السودانية، إن هذه الانتخابات شهدت إقبالًا ملحوظًا من السيدات في ظل الأنشطة العديدة، التي قدمتها أمانة المرأة بالجالية خلال الفترة الماضية، التي أدت إلى حدوث ترابط كبير بينهن وبين الجالية، لذلك شاركن بفاعلية في هذه الانتخابات وكان لهن دورًا بارزًا في اختيار المرشحين.
وأشارت إلى أن هذه الانتخابات تم إجراؤها بحضور مراقبين إداريين من قبل القنصلية العامة بأسوان، وهم: طارق جعفر، وإبراهيم حمزة، وجمال عوض، وأدار هذه الانتخابات أربعة من أعضاء الجالية، بإدارة الانتخابات وصندوق الاقتراع في جو من الشفافية والنزاهة.
وأوضحت أنه من المرتقب خلال الأيام المقبلة تكوين المكتب الجديد للجالية السودانية لمحافظة أسوان، الذي يتكون من 17 عضوًا لمناطق أسوان التي تشهد أكثر كثافة لتواجد السودانيين وهي مناطق مدينة أسوان وقرى التهجير النوبية، ومركز دراو وقرية بنبان، ومدينة إدفو، ومدينة أبوسمبل السياحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى