اخر الأخبارتقارير

صور| وزير الري يتفقد قناطر أسيوط الجديدة قبيل افتتاحها

وصل الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الأحد، لمحافظة أسيوط لتفقد الأعمال الجارية بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، الذي من المقرر الانتهاء منه أكتوبر المقبل.

وقال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إننا نسابق الزمن للانتهاء من المشروع، لافتاً إلى أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 94.5% من قيمة الأعمال المدنية وتنفيذ نحو 94 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، كما يجري العمل على قدم وساق في مختلف جوانب مشروع قناطر أسيوط الجديدة ليل نهار، كما تم الانتهاء من أعمال إزالة السد الدائرى المؤقت حول حفرة الإنشاء، وتم إمرار مياه النيل من فتحات القناطر الجديدة.

وأضاف أنه تم الانتهاء من ردم قناة التوصيل بين فرعى النيل شرق وغرب جزيرة بنى مرK واستمع لشرح من رئيس الإدارة المركزية، المهندس حسين جلال، المهندس المقيم بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، عن قرب الانتهاء من تجهيز الطريق المؤقت والذي يربط شرق وغرب النيل والذي سيتم افتتاحه منتصف مايو المقبل.

وأوضح جلال أن الطريق المؤقت هو طريق بديل سيتم استخدامه في الحركة المرورية للسيارات والمواطنين مروراً بالكوبري العلوي أعلي قناطر أسيوط الجديدة، ثم المنزل حتى منطقة فرق الأمن وربطه بالطريق الرئيسي الواصل بين مركزي الفتح وأبنوب؛ مشيرا إلى أن الطريق المؤقت تم تزويده بالخدمات وأعمدة إنارة و جدار حماية وأسوار للطريق علي جانبيه وكما سيتم رصفه ووضع طبقة الأسفلت. جدير بالذكر مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية يعمل على تحسين حالة الري بمحافظات (أسيوط- المنيا- بنى سويف – الفيوم – الجيزة).

وأشار جلال إلى توليد32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلًا عن إنشاء كوبري علوي بحمولة 70 طن بعرض 4 حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد نهو المشروع، بتكلفة حوالي 4 مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى