اخر الأخبارتقارير

فيديو| ماذا قالت فتيات الأقصر عن إنشاء “كافيه” للبنات فقط؟

“بينك كافيه”، أول مقهى للفتيات فقط في الأقصر، يمتاز بطابعة الخاص والمميز للبنات والنساء فقط، ويغلب عليه اللون الوردي بداية من اسم المكان وتصميمه و”يونيفورم” العاملات به، باعتباره اللون الأقرب والمحبب لكثير من الفتيات، إضافة إلى أن كل العاملات به من الفتيات.

تقول مونيكا أنطون، إحدى زبائن الكافيه، إن فكرة إنشاء كافية للبنات فقط لاقت قبول معظم السيدات في الأقصر، لأنه مكان خاص بالسيدات فقط، فلا أحد يضايقنا هنا نجلس بارتياح دون خوف، أيضًا فكرة منع التدخين في الكافية جعلت منه مكانًا مميزًا عن باقي الكافيهات.

وتذكر سارة هاني، إحدى زبائن الكافيه، أن فكرة الكافية متميزة جدًا وأنا أحييها بشدة، خاصة في مجتمع قبلي متمسك بالعادات والتقاليد.

وتضيف هاني أن الكافية يوفر لنا أن نجلس بحرية بعيدًا عن تعليقات الشباب ومضايقاتهم.

وتؤكد علياء محمد أنها تأتي لهذا الكافية لأول مرة بعدما سمعته عنه، واستمتعت كثيرًا بالحرية هنا، فأستطيع أن أجلس كيفما أحب أتحدث وأضحك، فكل شيء هنا يمتعني.

ومن جانبها تقول نور أحمد، صاحبة “بينك كافية”، إنها بدأت فكرة بينك كافية حبًا في عمل شيء مختلف للسيدات والبنات، حتى يستطعن  الجلوس في المكان دون أن يتعرضن لأية مضايقات.

وتضيف أحمد أن شقيقتها هي من ساعدتها في تنفيذ الفكرة، فكانت البداية بمنشور صغير تجريبي على الفيس بوك، قوبل بترحيب كبير من الفتيات، فبدأنا في أخذ خطوات جادة في سبيل تنفيذ الموضوع، لافتة أنها تعرضت لكثير من المضايقات من قبل الشباب أثناء افتتاح الكافية، وهو ما دعاها للتفكير في وضع فرد أمن أمام الكافية لحماية المكان والمتواجدات فيه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى