حوادث

حملة لتنفيذ الأحكام تُحبط محاولة للتنقيب عن الآثار بالأقصر

قادت حملة لتنفيذ الأحكام بمنطقة الكرنك بدائرة قسم شرطة الأقصر، ضباط الحملة إلى إحباط محاولة للتنقيب عن الآثار أسفل أحد المنازل وضبط أسلحة نارية وبيضاء.

تلقى اللواء زكي مختار مدير إدارة البحث الجنائي بالأقصر إخطارا يفيد أنه أثناء قيام كلا من النقيب محمد العادلي وكيل مباحث تنفيذ الأحكام والنقيب عمرو سالم معاون مباحث قسم شرطة الأقصر بحملة لتنفيذ أحكام بمنطقة الكرنك دائرة القسم تلاحظ لهم وجود أحد الأشخاص جالسا بالطريق وبيده سلاح أبيض عبارة عن “سنجه” وحال مشاهدته القوات لاذ بالفرار والدلوف إلى أحد المساكن حيث قامت القوات بتتبعه إلا أنه قام بالقفز إلى المسكن المجاور له ولم يتم ضبطه.

وبالتفتيش تلاحظ للقوات وجود حفرة داخل المسكن غير منتظمة الشكل بأبعاد 2*2 متر تقريبا وبعمق 1.5 متر تقريبا وأدوات مستخدمة في الحفر للنقيب عن الآثار كما تم العثور على عدد 2 سلاح أبيض “سنجة وخنجر” ، وخزينة سلاح آلي خالية من الطلقات وفرد خرطوش محلي الصنع “كباس” و2 هاتف محمول وكيس بلاستيكي بداخله مبلغ مالي قدره 10 آلاف جنيه فئات ورقية مختلفة وعلبة معدنية بداخلها 7 قطع لجوهر الحشيش المخدر و24 قرص مختلف لعقار التامول وأبتريل وترامادول.

كما تم العثور على بطاقة تحقيق شخصية باسم المدعو “م ن ص” 31 سنة، ومقيم الزاوية الحمراء بالقاهرة، وبالإطلاع على البطاقة تبين أنها للشخص الهارب كما أكدت التحريات السرية بمعرفة ضباط مباحث القسم أنه مالك المسكن أيضا.

وبالعرض عليه، أمر اللواء عصام الحملي مدير أمن الأقصر، بتعيين الحراسة اللازمة على المسكن وتحرير المحضر اللازم العرض على النيابة .. وجاري تكثيف الجهود والعمل على ضبط المتهم الهارب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى