اخر الأخبارتقارير

وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يتفقد مشروعات مياه بأسيوط

أستقبل المهندس محمد صلاح الدين، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، اليوم السبت، وفد من الوكالة الأمريكية لتنمية الدولية، لتفقد عددًا من المشروعات التي تمولها الوكالة بالشركة، حسب أمل جميل، مدير إدارة العلاقات العامة بالشركة.

وقالت جميل إن الوفد ضم كل من المهندس زكى محمد سعد، رئيس فريق المياه بالوكالة الأمريكية بمصر، والمهندس عاطف عزت، رئيس قطاع الدعم الفني بالوكالة، والمهندس محمد على صبرى، مدير المشروع بكومنيكس، وقاموا برفقة رئيس الشركة وأستاري الشركة ووحدة متابعة المشروعات بالشركة، ومكتب إينفيرو كونسلت بجولة ميدانية لتفقد عدد من المشروعات التى تنفذها الوكالة بالشركة.

وأضافت مدير العلاقات العامة بالشركة أن الدولة بدأت بمحطة بهيج المرشحة بمركز أسيوط الحاصلة على شهادة الـ (T.S.m )، وهى محطة مياه مرشحة بطيئة وتم تشغيلها منذ عام 2014، وتخدم 3 قرى بمنطقة مركز أسيوط هي(قرية بهيج – قرية العدر – قرية أولاد محمد)، بطاقة 60 لتر / ثانية وعدد المستفدين23 ألف مواطن، وبعدها زيارة محطة مياه مساره بمركز ديروط، وتنفذ مشروع وحدة معالجة الحديد والمنجنيز، بتكلفة 16 مليون جنيه، وتخدم أكثر من 85 ألف نسمة، وتوصيل شبكات بطول 10 كيلو متر، بالإضافه إلى تطوير وتجديد الخطوط والوصلات القائمة، وأختتمت الزيارة بتفقد مشروع توصيل خدمة الصرف الصحي بقرية إسكندرية التحرير بتكلفة 14 مليون جنيه، ويشمل محطة رفع وشبكة إنحدار وخط طرد.

وأكد محمد صلاح الدين، رئيس الشركة، على حرص الشركة على الاستفادة القصوى من المعونات المقدمة من الجهات المانحة من أجل تحسين وتطوير الخدمة المقدمة، مشيرًا  أنه جارى العمل على قدم وساق من أجل نهو تلك المشاريع بنهاية عام 2017 وفور استلامها سوف يتم العمل على تهيئتها للحصول على شهادة ال. (T.S.M).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى