اخر الأخبارتقارير

“بينك” أول كافيه للبنات فقط بالأقصر

لم يكن “بينك كافيه” فكرة مستحدثة بل يوجد مثله الكثير بمحافظات وجه بحرى، ولكنه  الفريد والوحيد على الإطلاق بمحافظات الصعيد عامة ومحافظة الأقصر بشكل خاص.

“بينك كافيه”يمتاز بطابعة الخاص والمميز للبنات والنساء فقط، ويغلب عليه اللون الوردي بداية من اسم المكان وتصميمه و”يونيفورم” العاملات به، خاصة أن هذا اللون هو الأقرب والمحبب لكثير من الفتيات، إضافة إلى أن كل العاملات به من الفتيات.

تقول نور أحمد، صاحبة “بينك كافيه”، بدأت فكرة بينك كافية حبًا في عمل شئ مختلف للسيدات والبنات، حتى يستطعن  الجلوس في المكان دون أن يتعرضن لأية مضايقات.

وتضيف أحمد أن شقيقتها هي من ساعدتها في تنفيذ الفكرة، فكانت البداية بمنشور صغير تجريبي على الفيس بوك، قوبل بترحيب كبير من الفتيات، فبدأنا في أخذ خطوات جادة في سبيل تنفيذ الموضوع، لافتة أنها تعرضت لكثير من المضايقات من قبل الشباب أثناء افتتاح الكافيه، وهو ما دعاها للتفكير في وضع فرد أمن أمام الكافيه لحماية المكان والمتواجدات فيه.

وتشير إيمان، شقية نور وشريكتها في “بينك كافية”، إلى أن  الكافية يمتاز بطابع خاص، فهو مخصص للنساء فقط، وغير مسموح بدخول الرجال به، موضحة أن كل العاملات به من الفتيات وعددهن ثماني فتيات يعملن على فترتين بالكافية.

وتروي شيماء محمد، إحدى زبائن الكافية، أنها سمعت عن “بينك كافية” من خلال الدعاية الكثيرة له عبر الفيس بوك، فهو يسمح للفتاة الجلوس بدون أية قيود، ودون أن تتعرض لأي مضايقات، مضيفة أنه مختلف من حيث فكرته خاصة بالصعيد فهو غير معتاد أن يفتتح مكان خاص للفتيات فقط.

وتضيف إيمان مجدي، إحدى الزبائن، أن “المينيو” مناسب ويمتاز بأسعاره الملائمة لجميع الفئات، مضيفة أن أكثر ما جذبها للمكان هو ديكورة وألوانة التى يغلب عليها الطابع النسائي.

وتؤكد آية حسين، إحدى العاملات بالكافية، أنها كانت تبحث عن فرصة عمل، وعندما رأت منشور عبر الفيس بوك يطلب فتيات للعمل بكافية مخصص للنساء فقط جذبتها الفكرة، خاصة أنها في نفس مجال عملها حيث كانت تعمل في أحد المطاعم والكافيهات بالقاهرة.

وتوضح أن منيو “بينك كافية” يحتوى على مشروبات ساخنة، وعصائر طازجة، وأيس كريم، وسلطة فواكه، مبينة أنه في رمضان سيتم إضافة حمص الشام والحلويات مثل بطاطا بالمانجا، وبطاطا بالشيكولاتة، وتشيز كيك، ولافتة أن الكافيه يستقبل مقترحات العميلات والتي كان أبرزها إضافة المأكولات للمنيو.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى