بين الناسحوارات

الفائزة بالمركز الأول بقسم الإعلام: فوجئت بعدم وعي المواطنين بالأماكن الأثرية

تقول نهى ثابت، طالبة بالفرقة الرابعة بقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة أسيوط والحاصلة على المركز الأول في مشروع العلاقات العامة في المهرجان الذي عقدته الكلية للإعلان عن المشروعات الفائزة، إن المشروع استغرق أسبوعين تحت عنوان “اعرف محافظتك”.

وتضيف ثابت في حوارها لـ”ولاد البلد” أنها فوجئت بعدم الوعي الكافي لدي المواطنين بالأماكن السياحية والأثرية بالمحافظة، وإلى نص الحوار.

حصل مشروع تخرجك على المركز الأول في العلاقات العامة..حدثينا عنه؟

مشروعي علاقات عامة بعنوان”اعرف محافظتك”، ويتناول الأماكن المختلفة بمحافظة أسيوط، تم تنفيذه من خلال فريق عمل، تناولنا من خلاله ثلاث وسائل فرغنا ذلك في تقارير، وذلك عن طريق الاحتكاك بالمواطن في الشارع وسؤاله عن أبرز الأماكن السياحية والأسرية بالمحافظة، وفوجئنا بعدم معرفة الكثير عن تلك المناطق.

 ما هي الوسائل التي مكنتكم من الوصول لمشروع متميز؟

اتبعنا الكثير من الوسائل، كطباعة البنارات التعريفية، وكتابة كافة المناطق السياحية والأثرية كدير المحرق بالقوصية، ودير العذراء وأيضا حمام ثابت، لتكون دليلا للمواطن تحوي كافة المعلومات.

كم استغرق تنفيذ المشروع من الوقت؟

تم البدء فيه ولكن لظروف توقف العمل به إلى أن تم الاستئناف فتم تنفيذه خلال أسبوعين فقط، وهذا ما يعد انجازا وتحديا لمشروع يحصد المركز الأول.

هل من صعوبات واجهتكم خلال فترة التنفيذ؟

خلال مشروع العلاقات العامة لم يكن هناك أي صعوبات، فكنا نعمل بروح الجماعة، حيث أننا 10 خريجات، وفرنا كاميرات العمل الميداني لأنفسنا.

ماذا عن المراكز الأخرى التي حققتيها؟

حصلت علي مركز ثالث، لمجلتي “صولا”، مجلة موسيقية متكاملة، حيث تناولت عدة آلات موسيقية، ومركز ثالث إذاعة وتليفزيون لفيلم “قهوة سادة”، والذي يناقش المشكلات الحياتية المجتمعية، وهو فيلم شعبي.

 ماذا عن الدعم المعنوي من أساتذة القسم وأسرتك؟

بالطبع كان لأعضاء القسم دور في إنجاز تلك المشروعات، عن طريق التوجيه والنصح والدفع المعنوي، أما عن الأسرة فلا أجد ما يوافيهم حقهم خلال سنوات دراستي، من خلال التشجيع والمساندة المعنوية والمادية ودعائهم لي، وكذا أخي خلال مشروع مجلة “صولا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى