اخر الأخباربيانات و تصريحات

نجاح حملة الكشف عن فيروس سي بـ«الدرب» في فحص 3 آلاف مواطن

حققت حملة الكشف عن فيروس سي، بقرى منطقة الدرب، بنجع حمادي، شمالي قنا، نجاحًا، بعد الكشف عن قرابة 3 آلاف مواطن.

وقال الدكتور بدوي المعاون، مدير الإدارة الصحية بنجع حمادي، والمشرف على المؤسسات الطبية بشمال قنا، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إنه تم إعداد 10 قوافل طبية من أجل إجراء المسح الطبي الشامل للكشف عن فيروس سي.

وأكد المعاون أن وزارة الصحة، بالتنسيق مع مديرية الصحة بقنا، أعلنت عن عمل مسح طبي شامل على جميع الأهالي بقرابة 18 قرية، كمرحلة أولى، وكان من بينها بمركز نجع حمادي، الكلح الغربي، ومنطقة الدرب بنجع حمادي، لفحصهم من فيروس سي.

وأوضح أنه تم التنسيق مع الوحدة المحلية لمجلس قروي هو، وباقي الجمعيات الخيرية الموجودة بالمنطقة، من أجل فحص جميع المواطنين من سن 18 عامًا، ضد فيروس سي، وذلك خلال الحملة القومية التي تطلقها الجمهورية للمسح الشامل للكشف عن مرضى فيروس سي بالمحافظة، وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية والعاملين بوزارة الصحة.

وأشار أحمد شاكر عبدالنبي إلى أنه تم الكشف عن 844 حالة في اليوم الأول، وألف و109 حالات في اليوم الثاني، و917 حالة في اليوم الثالث، عقب التنسيق التام والكامل مع الإدارة الصحية ووحدة صحة الدرب، لإجراء البحث والكشف الكامل على القرى المستهدفة، والبالغ عددها 13 قرية ونجع.

ووجه عبدالنبي الشكر لكل من الدكتور محمد ياسر، المشرف العام على الحملة، وأطباء الوحدة الصحية بالدرب، والرائدات الصحيات وجميع الجمعيات الخيرية والمواطنين لمشاركتهم في إنجاح الحملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى