اخر الأخبارتقارير

قيادات أمنية تتفقد عمليات تأمين الكنائس خلال احتفالات الأقباط بأسيوط

شهد محيط الكنائس والإيبارشيات في أسيوط تواجدا أمنيا مكثفا، اليوم السبت، بالتزامن مع بدء احتفالات الأقباط بعيد القيامة المجيد، حيث عززت قوات الأمن من تواجدها أمام الكنائس.

وانتشرت الحواجز الحديدية والبوابات الإلكترونية لتأمين مداخل ومخارج الكنائس والأديرة والإيبارشيات؛ وفحص الوافدين من الأقباط المشاركين في أداء قداس القيامة المجيد، ووجه فريق الكشافة الخاص بكاتدرائية رئيس الملائكة بمدينة أسيوط، المتواجد خارج وداخل الكنيسة، الوافدين بالدخول عبر البوابات الإلكترونية، كما منعت وقوف السيارات والدراجات البخارية وأغلقت عدد من الطرق المؤدية للكنائس.

وفي سياق متصل تفقد اللواء مصطفى باشا، حكمدار أسيوط، والعميد منتصر عويضة، رئيس المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط، الخدمات الأمنية بمحيط الكنائس ومتابعة إجراءات فحص المترددين من خلال البوابات الإلكترونية.

وشدد حكمدار أسيوط -خلال جولته – على الضباط والأفراد المعينين لتأمين الكنائس بضرورة اليقظة وتمشيط محيط الخدمات الأمنية، وتوسيع دائرة الاشتباه مع الالتزام بالخطة الأمنية التي وضعتها الوزارة وبضرورة الحفاظ على منطقة خالية في محيط كل كنيسة كحرم آمن لها يمنع تواجد أو مرور أي سيارات أو دراجات بخارية بها ووجه بشدة اليقظة وحسن معاملة الموطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى