اخر الأخبارتقاريرصورفيديوفيديو و صورة

صور| “دشنا الفندقية” تستضيف معرض فنون المركز الاستكشافي بالإدارة التعليمية

نظمت إدارة دشنا التعليمية، اليوم الخميس، معرضًا لعرض الأعمال الفنية للطلاب مدار س دشنا، بحضور وفد من موجهي العموم للأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم بقنا، ومعلمي مدارس دشنا، ومسؤولي المركز الاستكشافي بإدارة دشنا.

وقالت هند حجاج، مدرسة تربية فنية، إن المعرض تضمن عرض قسم الأنشطة لأعمال فنية يدوية مثل البورتريهات والإعمال اليدوية والصلصال والخشب والفوم المضغوط، لافته أن الطالب الموهوب يشتغل كل ما يحيط به في البيئة لإبراز موهبته.

وأضافت شيماء محمد رشيد، مسؤولة المواهب بإدارة دشنا التعليمية، أن المعرض  تضمن عدد كبير من الأنشطة والأعمال المختلفة، للطلاب الموهوبين بمدارس دشنا ونشاطاتهم خلال العام مع التربية الفنية والنادي الاستكشافي، لافتة إلى أن الطلاب ينقصهم الدعم المعنوي والمادي لابتكار ما هو أفضل ومتطور لأعمالهم.

وتابع صابر عبد الحميد، مدير الشؤون التنفيذية بالمديرية، أن لجنة التربية والتعليم بقنا تقيم الأعمال والأنشطة والعروض الفنية المقدمة بمعارض إدارات التعليم، لافتًا أنه المديرية ستختار الأنشطة الأفضل وعرضها بالحفل الكبير بقنا، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وأشار حمادة عبد الله، مسؤول النادي الاستكشافي بمدرسة الشيخ علي شرق الإعدادية، إلى أن المدرسة تضم عدد كبير من الطلاب الموهوبين في الأعمال الفنية واليدوية والفيزيائية والرياضية، والتي مطالبًا مديرية التربية والتعليم بقنا بتبني المواهب بمدارس دشنا.

وأوضحت أميمة بدري حسن، منسق عام المركز الاستكشافي بمحافظة قنا، أن المركز نظم عدد كبير من المعارض الفنية العام الحالي، بهدف احتواء المدرسين للطلاب واكتشاف مواهبهم ومساعدتهم في تنميتها من خلال التدريبات والندوات والمعارض.

وقدم مجلس الأمناء بدشنا للطلاب المشاركين رحلة إلي الغردقة بالإجازة، كمكافأة علي الأعمال المتميزة التي قدموها خلال المعرض.

شهدت الاحتفالية عرضًا مسرحيًا بعنوان ” دم ونار” لمجموعة من طلاب دشنا، والذي تدور أحداثه عن قضية الثأر المنتشرة في الصعيد، وألقت الطالبة رغداء فتحي قصيدة بعنوان “مصليتش العشا”، بالإضافة إلى أغنية راجعين يا هوى وسألوني الناس، غناء الطالبة دينا إسماعيل، من كورال مدرسة الثانوية، وقدم الطالب عمر فتحي والطالبة دينا الأنشودة الدينية رقت عينيا شوقا باللغة العربية والتركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى