اخر الأخبارتقارير

خلال زيارتها للفيوم.. “مايا مرسي” توزع 500 بطاقة رقم قومي على سيدات “أبو سديرة”

شهد  نجع أبو سديرة بالوحدة المحلية بالحجر بمركز إطسا، لقاءً ضم الآلاف من الأهالي مع الدكتورة مايا مرسي،  رئيس المجلس القومي للمراة علي هامش زيارة وفد المجلس لمحافظة الفيوم، بحضور محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي، و ليلي طه، مقرر المجلس القومي للمرأة بالفيوم، والنائبة نشوى حسين, وعدد من أعضاء المجلس، لتسليم بطاقات الرقم القومي إلى 500 سيدة من غير القادرات، ضمن مبادرة المواطنة المصرية مشروع “بطاقتك.. حقوقك”.

بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا تفجيرات كنيسة ماري جرجس بطنطا، واستنكروا الحادث الإرهابي الغاشم الذي استهدف الأبرياء من المصريين.

وفي كلمته أعرب محافظ الفيوم عن شكره وتقديره للمجهودات التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة على أرض الفيوم خاصة في المناطق المهمشة والقرى الأكثر احتياجًا، والدفاع عن حقوق نساء مصر ونشر الوعي بينهن، مؤكدًا على أهمية الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في التعاون.

ومن جانبها أكدت رئيس المجلس القومي للمرأة، على دعم الرئيس عبدالفتاح السيسى للمرأة المصرية وسعيه الدائم لوصولها إلى المكانة التى تليق بها، مشيرة أن زيارتها للفيوم تشمل أيضاً متابعة حملات صانعة المستقبل “حملة طرق الأبواب داخل النجع”.

وأشادت بدور محافظ الفيوم فى دعم المجلس وتقديم كافة الخدمات المطلوبة فى المناطق التي يتم تنفيذ الأعمال بها، مشيرة أنه يتم تنظيم حملات توعية للسيدات بضرورة المشاركة السياسية، مضيفة أن المجلس سيعقد إجتماعاً مع الواعظات وخادمات الرب لتجديد الخطاب الدينى وتوعية السيدات بضرورة المشاركة المجتمعية الفعالة، كما سيتم تنفيذ مبادرة لعمل قرية منتجة نموذجية وسيتم البدء بقرية بيهمو من حيث الارتقاء بالخدمات التعليمية والصحية وتجديد الخطاب الديني ومتابعة أعمال الجمعيات الأهلية، وبعد ذلك سيتم تنفيذ المبادرة فى قرى دسيا والنزلة والإعلام.

وألقت المهندسة مرفت عزت محمد،  إحدى الواعظات الثلاث اللائي تم اختيارهن ضمن 144 واعظة، على مستوى الجمهورية، كلمة أما مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أثناء حضورها توزيع 500 بطاقة رقم قومي على سيدات نجع أبو سديرة بالوحدة المحلية بالحجر بمركز إطسا.

وعقب ذلك قام محافظ الفيوم ورئيس المجلس القومى للمرأة بتدشين مبادرة “المواطنة المصرية” “مشروع بطاقتك حقوقك”بنجع أبوسدير بالوحدة المحلية لقرية الحجر التابعة لمركز إطسا، بحضور الدكتور بسام عزام رئيس مركز ومدينة إطسا، وعدد من أعضاء مجلس النواب، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمركز، و تم تسليم عدد 500 بطاقة رقم قومي للسيدات غير القادرات.

وفي نهاية اللقاء تبادل محافظ الفيوم، ورئيس المجلس القومي للمرأة، الدروع تقديرًا للجهود المبذولة علي أرض المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى