اخر الأخباربيانات و تصريحات

من بينها «حمرة دوم».. إنشاء 3 محطات مياه بتكلفة 34 مليون جنيه بقنا

أعلنت شركة مياة الشرب والصرف الصحي بقنا، إنشاء 3 محطات لمياة الشرب بتكلفة 34 مليون جنيه، بقريتي السمطا بدشنا والحجيرات بقنا، ودراسة لإنشاء محطة مياه بقرية حمرة دوم بنجع حمادي.

وقال سيد ربيع، رئيس الشركة، إن المحطة الأولى ستقام بقرية الحجيرات بمركز قنا بتكلفة 7 ملايين جنيه، وستقام على مساحة 600 متر مربع وبطاقة إنتاجية 4000 متر يوميًا، والمحطة الثانية ستقام بقرية السمطا بمركز دشنا بتكلفة مالية بلغت 15 مليون جنيه، وستقام على مساحة 1600 متر مربع وبطاقة إنتاجية تقدر بـ6000 متر كعب يوميًا وستخدم قرى السمطا و أبومناع وأبودياب التابعين لمركز دشنا.

وأشار إلى أن هناك محطتين لمياة الشرب بقرية فاو بدشنا بطاقة 120 / ثانية، والمحطة الكبرى بطاقة 400 / ثانية، موضحًا أنه سيتم الانتهاء من إنشاء المحطتين خلال شهر مايو القادم على أن يبدأ التشغيل الفعلي لهما في شهر يونيه، وأنه سيتم البدء في إنشاء محطة مياة شرب لقرية حمرة دوم بنجع حمادي عقب الانتهاء من إنشاء محطتي السمطا والحجيرات.

وأوضح أن هناك محطة ثالثة سيتم إنشائها بقرية المحروسة بمركز قنا بتكلفة 12 مليون جنية منها 4 مليون، تبرع من الأهالي، وستقام على مساحة 700 متر مربع بطاقة إنتاجية 120 لتر لكل ثانية وتخدم قرية المحروسة ونجوعها وتخدم أكثر من 40 ألف نسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى