اخر الأخباربيانات و تصريحات

وفد من الاتحاد الأوربي يزور جامعة الفيوم

كتب– مي سالم:

استقبل الدكتورأشرف عبد الحفيظ رحيل، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الأربعاء،  وفدًا من الاتحاد الأوربي، جاء لزيارة جامعة الفيوم لتفقد الدورات التدريبية التى ينفذها مركز بحوث واستشارات التنمية بجامعة الفيوم، بحسب بيان صادر عن جامعة الفيوم.

كان فى استقبال الوفد الدكتور  جمال عبد الصمد، عميد كلية التربية النوعية، والدكتورنبيل عوض الله، مدير مركز بحوث واستشارات التنمية بالجامعة، و أشرف درويش، مدير مكتب الصندوق الاجتماعي للتنمية بالفيوم، وعبد البديع أنور مهدي، مدير عام خدمة المجتمع والمشروعات البيئية بالجامعة.

وقال الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل، إن الزيارة تأتى في إطار متابعة مشروع تحسين فرص عمل الشباب بمحافظة الفيوم والذى يقوم به مركز بحوث واستشارات التنمية بالجامعة بالتعاون مع جمعية صلاح الدين الأيوبي والممول من الصندوق الاجتماعى للتنمية بدعم من الاتحاد االأوربي و البنك الدولي.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى تدريب وتأهيل الشباب للحصول على فرص عمل بالقطاع الخاص وذلك في المهن التي يحتاجها سوق العمل في المجتمع المحلي.

وأكد الدكتور نبيل عوض الله، مدير مركز بحوث واستشارات التنمية بالجامعة، أن المشروع يقوم بالتدريب على مهن معلمات رياض الأطفال وتفصيل الملابس وخطوط الإنتاج والجودة بالمصانع والمحاسبة الالكترونية والسكرتارية التنفيذية وأمناء الخزينة وتجفيف النباتات العطرية والطبية.

وأضاف أن زيارة وفد الاتحاد الأوربي تأتي لتقييم المشروع لدراسة إمكانية التوسع فيه وتعميمه على مستوى الجمهورية للقضاء على البطالة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى