اخر الأخباربيانات و تصريحات

جامعة بني سويف تقرر بدء الدراسة بنظام “المسار المهني” سبتمبر المقبل

وافق مجلس جامعة بنى سويف، اليوم الإثنين، على بدء الدراسة بالبرامج المهنية “المسار المهنى” في سبتمر المقبل، وذلك بالتزامن مع البرامج الأكاديمية ونظام التعليم الألكترونى المدمج  “المسار الاكاديمى” جنبًا إلى جنب مع تكليف المسئولين بتعزيز الإعلام والترويج لبرامج التعليم المفتوح المطور بنظام التعليم المدمج، بحسب بيان صادر عن الجامعة.

وأوضح أمين لطفى رئيس الجامعة، إن المجلس الأعلى للجامعات وافق على بعض الدبلومات المهنية لكلية الآداب، وهى “دبلوم العلوم اللغوية، والدبلوم المهني في إعداد معلمي العربية للناطقين بغيرها، ودبلوم علم الخرائط، والدبلوم المهني في الإعلام الألكتروني”، مشيرًا إلى أنه جارى استيفاء بعض الملاحظات على دبلومين آخرين وهما “الدبلوم المهني في المكتبات والمعلومات، والدبلوم المهني في الأرشيف الألكتروني”.

كما وافقت لجنة قطاع الدراسات التجارية على دبلوم تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بكلية التجارة، وأوصت بتشكيل لجنه فنية لدراسة الأمكانيات المادية والبشرية لتقديم البرامج المهنية بنظام التعليم المدمج.

وشدد رئيس الجامعة، على ضرورة قيام مركز التدريب والتعليم الألكترونى عن بعد بمركز التعليم المفتوح بتنظيم دورات تدريبة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمركز على نظام إدارة التعليم LMS، وفقًا لآليات التعليم الألكتروني المدمج.

وأضاف عاطف محمد أحمد مدير مركز التعليم المفتوح، إن المركز قام بتقديم بعض الدبلومات الأخرى بكلية التجارة إلى المجلس وجارى متابعتها مع لجنة القطاع، وهى “دبلوم مكافحة الفساد، ودبلوم المحاسبة والمراجعة المهنية، ودبلوم المراجعة الداخلية والمهنية، ودبلوم المحاسبة بالكمبيوتر، ودبلوم لإدارة المهنية في المصارف والأسواق المالية، ودبلوم مدير المخاطر، ودبلوم السياحة والفنادق، و دبلوم إدارة المستشفيات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى