تقاريرجيران

أمي يا نبع الحنان.. الجالية السودانية تكرم الأم المثالية في أسوان

نظمت أمانة المرأة بالجالية السودانية بأسوان الخميس الماضي، حفلًا لتكريم الأم المثالية، تحت شعار “أمي يا نبع الحنان” بمقر الجالية بحي المحمودية في مدينة أسوان، تحت رعاية السيدة نوال حيدر حرم السفير عبد العظيم الشيخ القنصل العام لجمهورية السودان بأسوان.

وتضمنت الاحتفالية تكريم 9 أمهات مثاليات بواقع 77 سيدات سودانيات وسيدتين مصريتيين.

وقالت أم النصر عبد الرحيم، أمينة المرأة بالجالية السودانية في أسوان “إننا نحرص سنويًا على تكريم عدد من الأمهات السودانيات، ولكن هذا العام قررنا تكريم سيدتين مصريتين، تقديرًا لجهودهما في تربية أجيال سودانية من المقيمين في أسوان”.

وأكدت علي دور المرأة الهادف في المجتمع، فهي من تربي أجيال للمجتمع، وترى أن كل أم تستحق التكريم، لما تبذله من جهد وعناء.

وأشارت إلى أن الأمهات السودانيات المكرمات هن: هدى عكاشة ونفيسة عبد العزيز وعواطف عبد الحليم وعواطف جبل سيد وعواطف جاه الرسول وفتحية سلمان ومسكة نقد الله عبد الله، والسيدتان المصريتان هما: تركية عبد العزيز ومنى محمود.

ومن جانبها أعربت السيدة نوال حيدر، حرم القنصل السوداني في أسوان، عن سعادتها بتكريم الأمهات الفضليات، وقالت إن الجالية السودانية بأسوان تعد من الجاليات المتميزة في الخارج، من حيث تواددهم وترابطهم مع بعضهم البعض.

وقدمت السيدة نوال للسيدات المكرمات شهادات تقدير وهدايا رمزية، فيما قدمت أمانة المرأة شهادة تقديرية لحرم السفير، نظرًا لرعايتها لانشطة المراة بالجالية.

واختتم الحفل بفقرة فنية للمطرب ياسر السوداني، في جو مليء بالمحبة والفرحة بين جميع الحاضرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى