الأسرة والبيتحاجات تهمك

في 4 خطوات.. استخرج شهادة الميلاد والرقم القومي إلكترونيًا خلال 72 ساعة

تقدم مصلحة الأحوال المدنية، عبر موقعها الإلكتروني، بعض الخدمات المميكنة للمواطنين؛ بهدف تسهيل الإجراءات الرسمية في استخراج بعض الوثائق الخاصة بك.
ومن هذه الوثائق؛ وثيقة الميلاد، وإصدار وتجديد الرقم القومي، ووثيقة الزواج، وقيد الوفاة، وقيد الطلاق، والقيد العائلي، دون الحاجة للذهاب إلى السجل المدني، تيسيرا على المواطنين، وتوفيرا للوقت والجهد.
ويتم الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من هنا
ثم اختيار خدمات الإنترنت للمواطنين، وبعد ذلك يتم اتباع الخطوات التالية:
الخطوة الأولى: سلة الطلبات
يتم سحب الخدمة المطلوبة “وثيقة ميلاد” من شريط الخدمات في يمين الصفحة، ثم الضغط على التالي.
أول خطوة
الخطوة الثانية: بيانات الطلبات
 
يتم تعبئة بيانات شهادة الميلاد المميكنة، على أن تكون الشهادة لمقدم الطلب نفسه أو لأحد أقرباء الدرجة الأولى ويمكنك إصدار حتى 5 وثائق في الطلب الواحد، بعد إتمام إدخال البيانات اضغط على التالي.
الخطوة الثانية
الخطوة الثالثة: بيانات مقدم الطلب
 
يتم إدخال بيانات مقدم الطلب وهي بيانات واجبة الإدخال “مع الاحتفاظ بسرية بيانات مقدم الطلب”، والرقم الشخصي هو الرقم الذي حصلت عليه في المرة السابقة لاستخدام الخدمة، ويمكنك استخدام رقمك الشخصي اختياري لاستكمال بيانات مقدم الطلب أوتوماتيكيا، وبعدها اضغط على التالي.
الخطوة الثالثة
الخطوة الرابعة: نظام الدفع
 
الخطوة الأخيرة تحديد طريقة دفع رسم الخدمة ومصاريف البريد للتوصيل إما عن طريق الدفع عند الاستلام أو الدفع الإلكتروني، بعدها اعد كتابة الكود الموجود في الصورة، وفي النهاية يتم الضغط على “إرسال الطلب”.
الخطوة الرابعة
وذكرت الوزارة، أنه سيتم تسليم المستندات خلال 72 ساعة من إجراء الطلب، وحال عدم تواجد مقدم الطلب في مكان الاستلام، يتم الاتصال هاتفيًا 3 مرات لتحديد موعد آخر، مؤكدة أنه حال عدم الإجابة على الهاتف فعلى مقدم الطلب التوجه إلى قطاع الأحوال المدنية بالعباسية لاستلامه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى