اخر الأخباربيانات و تصريحات

صور.. حملة على الجمعيات الاستهلاكية وأفرع جمعيتي لضبط الأسواق بالأقصر

شنت لجنة برئاسة مكتب هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الأقصر، اليوم الاثنين، حملة تفتيشية على عدد من الجمعيات الاستهلاكية المصرية 2000 وعدد من أفرع مشروع جمعيتي لضبط الأسواق وضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين قبل بدء شهر رمضان.

وشارك في الحملة ممثلين من مديريات التموين والصحة والطب البيطري، حيث قام أعضاء الطب البيطري باللجنة بفحص جودة اللحوم والدجاج المجمد، ومدى تطبيق معايير وشروط الحفظ السليم لها، كما قام أعضاء التموين من التأكد من أوزان السلع الأساسية.

وأنهت اللجنة أعمالها بضبط عدد 8 كيلو أسماك ماكريل أسباني، و كيلو كابوريا، و2800 جرام برجر دجاج مجمد، 1050 جرام فراخ بانيه، و 1000 جرام برجر معلب منتهية الصلاحية، وكذلك نقص في أوزان عبوات السكر والأرز يصل إلى 40 جرام في بعض العبوات، ونقص في كميات الدقيق، بالإضافة إلى سوء نظافة بعض المجمعات، وتراكم المعدات وطفايات الحريق دون تكهينها، وتم تحرير محاضر بذلك.

كما استمعت اللجنة لشكاوى أصحاب المحال التجارية التابعة لمشروع جمعيتي، التي تتضمن عدم توفر كميات السلع التموينية الأساسية المخصصة لهم طوال الشهر، وبطء وتعطيل إنهاء إجراءات التراخيص، وإجبارهم على شراء سلع أوشكت صلاحيتها على الانتهاء، في مقابل الحصول على السلع الأساسية، الأمر الذي يضطرهم لتخفيض أسعارها وبيعها بالخسارة، وأيضًا عدم توافر المجمدات المدعمة التي تجذب المستهلكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى