اخر الأخباربيانات و تصريحات

وفد الأزهر  الشريف يصل قرية المهيدات بالأقصر ويجتمع بكبار العائلات

وصل منذ قليل، وفد من الأزهر الشريف، إلى قرية المهيدات  بمحافظة الأقصر، وذلك لاحتواء الأزمة التي نشأت بالقرية منذ أيام.

وضم الوفد الذي تم إيفاده بتكليف من مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف كل من؛ الشيخ أحمد طايع، مدير إدارة الوعظ بالأزهر، والشيخ عمر سيد أبوخليل، مدير إدارة الدعوة، والشيخ محمود بسيوني، مدير التوجيه.

أدى الوفد صلاة العصر بالقرية ثم توجه إلى أحد دواوين العائلات للاجتماع بكبار العائلات بالمهيدات، بحضور اللواء عصام الحملي، مدير أمن الأقصر، والعميد أيمن المدني، رئيس مركز ومدينة الطود التابعة له القرية، وعدد من التنفيذيين بالمحافظة.

كانت قرية المهيدات بجنوب الأقصر شهدت تجمهر للأهالي بعد نبأ اختفاء فتاة قبطية أُشيع أنها اعتنقت الإسلام، وتجمهر الأهالي مطالبين بظهور الفتاة، حتى استطاعت قوات الأمن فض التجمهر يوم الجمعة بعد حدوث اشتباكات  بين الأمن والأهالى خلفت جرحى، ثم عادت القرية إلى استقرارها بعد ذلك.

وكان الدكتور عباس شومان،  وكيل الأزهر،  أعلن أمس في تصريحات صحفية، أن الأزهر سيوفد لجنة  إلى القرية لوأد الأزمة هناك، مؤكدًا أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب يتابع  آخر التطورات لحظة بلحظة مع القيادات التنفيذية والأمنية والمجتمعية لاحتواء الأمر.

مناشدًا وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يذاع أو ينشر وأن تكون المعالجة في إطار مساعدة جهات الأمن ومؤسسات الدولة لبسط الأمن والقضاء على الفتنة في مهدها.

كما ناشد الأزهر الشباب بالأقصر بعدم الانسياق خلف الشائعات التي يطلقها مغرضون يتربصون بأمن الوطن لاستغلال حماس الشباب وحميتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى