اخر الأخباربيانات و تصريحات

“جنوب الوادي” تنظم ندوة عن مكافحة الإدمان والتعاطي

نظمت إدارة رعاية الشباب بجامعة جنوب الوادي بقنا، اليوم الأربعاء، تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، وبالتعاون مع مؤسسة نواب ونائبات قادمات، ندوة عن مكافحة الإدمان والتعاطي.
وأكد الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، على أهمية التوعية بمخاطر الإدمان وتأثيره على الصحة العامة والدور الهدام الذي تسببه هذه العادات في تدمير المجتمعات، مشيرًا إلى تعاون جامعة جنوب الوادي مع صندوق مكافحة الإدمان لإنشاء مركز لعلاج الإدمان بالجامعة يقدم خدماته لمختلف أنحاء الإقليم .
وتحدثت الدكتورة ناهد محمد شاكر، رئيس مؤسسة نواب ونائبات قادمات للتنمية، على أهمية تسليط الضوء على النماذج المضيئة في مصر لتكون قدوة للشباب، لافته إلى الجهود التي تقوم بها الدولة من أجل إحداث التنمية الشاملة، مؤكدة أن الشباب عليه دور كبير ومحوري في مواجهة الشائعات والحفاظ على سلامة ووحدة المجتمع، وكذلك أهمية دور الشباب في القيام بدور توعوي في مواجهة أخطار الإدمان .

كما تحدث رجب محمود، المحاضر بصندوق مكافحة الإدمان، عن الدور الذي يقوم به صندوق مكافحة الإدمان من خلال البرامج الوقائية والندوات التوعوية في التوعية، مشيرًا إلى أنه يجري الآن عمل خط ساخن بمحافظة قنا لعلاج الإدمان بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي

كم تم عرض فيلم تسجيلي من إنتاج صندوق مكافحة الإدمان عن الأضرار التي يسببها المدمن لنفسه وأسرته ومجتمعه وسبل العلاج من الإدمان.
وفي نهاية الندوة دار حوار بين الحضور من الطلاب، والدكتورة ناهد محمد شاكر، والمحاضر رجب محمود حول سبل الوقاية من الإدمان و أساليب العلاج.
شهد الندوة الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي الدين عبدالبديع المدرس بكلية الآداب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، وحضور طلابي كبير من مختلف كليات الجامعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى