اخر الأخبارتقارير

نقابة المحامين ببني سويف تشارك في الإضراب عن العمل أمام “الجنايات”

كتب – شعبان طه:

شارك أعضاء نقابة المحامين بمحافظة بني سويف، اليوم السبت، في الإضراب عن الحضور أمام محكمة جنايات بني سويف، اعتراضًا على حبس 7 محامين بمحافظة المنيا 5 سنوات، بتهمة إهانة القضاء والتعدي على قاضٍ داخل محكمة مطاي، رغم تنازل القاضي صاحب الدعوى، و تنفيذًا لقرار مجلس نقابة المحامين، بالإضراب.

يؤكد نبيل حميدة، نقيب المحامين ببني سويف، إنه تم اليوم السبت، تنظيم إضراب عام لجميع المحامين عن العمل  أمام محكمة جنايات بني سويف، وإبلاغ رئيس المحكمة  بعدم العمل اليوم، تضامنًا مع الزملاء بمحافظة المنيا، وتم تسجيل موقف مفاده الرفض لبعض الممارسات من جانب بعض القضاة في تجاوزهم في حقوق المحامين، مشيرًا إلى تفهم رئيس المحكمة للموقف، وتم تأجيل القضايا المدرجة اليوم.

ويضيف حميدة، هذا الإضراب جاء امتثالاً لقرار النقابة العامة للمحامين، بكافة محاكم الجنايات بالدولة، مشيرًا أن أي خطوة للتصعيد تتم بموقف موحد من جانب النقابة العامة فقط.

ويقول محسن أبو عقل، نقيب المحامين السابق ببني سويف، إن جميع المحامين بالمحافظة قد امتثلوا اليوم لقرار الإضراب لتسجيل اعتراضهم بشكل يليق بالمدافعين عن العدالة، راغبين في وضع حد لبعض الإهانات التي نجدها من بعض أعضاء القضاء بالمحاكم، مثلما حدث مع بعض المحامين بمركز مطاى بالمنيا.

وتضيف بسمة محمود، محامية، إن إضراب المحامين اليوم، أمام محكمة الجنايات ببني سويف، يمثل رسالة قوية مفادها أنه يجب احترام جميع المحامين، نظرًا لما يقومون به من أعمال تدافع في المقام الأول عن حقوق كافة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى