اخر الأخبارتقارير

استقرار أسعار الذهب بالإسكندرية.. وتجار صاغة: هناك حركة بيع وشراء ملحوظة

قال عدد من تجار الذهب وأصحاب محال الصاغة بمحافظة الإسكندرية إنه منذ بداية هذا الأسبوع وأسعار الذهب مستقرة منذ أواخر الأسبوع الماضي، مؤكدين أن الأسعار تتفاوت يومًا بعد يوم، بسبب عمليات الإقبال على الشراء والبيع في مقابل ارتفاع قيمة الدولار في البنوك.

وواصلت أسعار الذهب ارتفاعها في السوق السكندري بالجنيه خلال اليومين الماضيين، حيث وصل سعر الذهب عيار 21 لنحو 620 جنيهًا بزيادة تقدر بحوالي 15 جنيهًا عن أسعاره الأسبوع الذي قبله، فضلًا عن ارتفاع الذهب عيار 18 لنحو 531 بزيادة قدرت بحوالى 14 جنيهًا.

وشهد سوق الذهب الفترة الماضية حالة من الصعود والهبوط المفاجئ، وذلك بسبب تقلبات ارتفاع وانخفاض سعر الدولار.

صعود وهبوط

ويقول خالد أصفان، صاحب محل صاغة بشارع فرنسا بمنطقة المنشية، إن الذهب في عملية صعود وهبوط بشكل مستمر بسبب انخفاض وارتفاع قيمة الدولار في البنوك، مرجعًا أسباب الصعود والهبوط بخلاف عملية سعر العملات، بسبب الإقبال على عملية الشراء والبيع من قبل المواطنين.

ويوافقه في الرأى رزق حمدي، صاحب محل صاغة بمنطقة الهانوفيل غربي الإسكندرية، ويضيف أن هناك استقرار بسيط في أسعار الذهب داخل جميع محال الصاغة في المحافظة، مؤكدًا أن سعر الذهب ارتفع بنحو 15 جنيهًا لقيمة الجرام منذ الأسبوع الماضي، ورغم ذلك فإن هناك حركة بيع وشراء ملحوظة جدًا هذه الأيام من قبل المواطنين.

وعن حركة البيع والشراء لأسعار الذهب يقول محمود أمين، عضو شعبة المجوهرات والمصوغات بالإسكندرية، إن سعر الذهب عالميا وصل 1226,20 دولار، بينما سعر جرام بيع عيار 18 بقيمة 531 جنيهًا، وسعر بيع جرام عيار21 بقيمة 620 جنيهًا، فيما وصل سعر بيع جرام عيار 24 بقيمة 704 جنيهات، أما سعر الجنيه الذهب وصل إلي 4960 جنيهًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى