اخر الأخباربيانات و تصريحات

قافلة لاكتشاف المواهب صمن فعاليات مؤتمر ثقافة القرية بأسيوط

شهدت قرية فزارة التابعة لمركز القوصية شمال أسيوط، فعاليات القافلة الثقافية لاكتشاف المواهب ضمن جدول أعمال المؤتمر العلمي الخامس لثقافة القرية والمقام بمحافظة أسيوط، خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس الجارى، حسب الأديب حمدى سعيد، مديرعام ثقافة القرية.

وقال سعيد إن أهمية القافلة تأتي من منطلق الإيمان بأن التنمية الثقافية جزء أصيل وحيوى، لتفعيل التنمية الإنسانية بمختلف جوانبها الفاعلة والمحققة للرقي والتقدم.

أوضح الكاتب أحمد صالح، مدير فعاليات القافلة، أن برنامج الأمس شهد عروض لفرقة الإنشاد الديني وفرقة الآلات الشعبية بالقوصية بجانب عرض مسرحى، فضلا عن ورش عمل مع المواهب الصغيرة، واستعراض بعض العناصر المتميزة والواعدة من أبناء القرى بفزارة وتناغة في مجالات الغناء والإنشاد الديني وتأليف الشعر والإلقاء.

وأضاف أن القافلة تضمنت التركيز على التراث الموسيقي ومكونات الهوية المصرية، وفي ذلك فن الموال والمزمار والكمان، وكذلك المديح النبوى، مشيرًا إلى مشاركة عدد من الشعراء والأدباء ومنهم المدثر الخياط، رئيس نادى أدب القوصية، ومصطفى حامد، عضو اتحاد كتاب مصر، وحسام الغرياني، مدير ثقافة فزارة، ومحمد هارون، وأسامه زياده، ومصطفى صالح، ومحمد صقر، وأحمد كامل، وأشرف رشاد، وأحمد عبد الواحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى