اخر الأخبارتقارير

وقف مسؤولين بتعليم أسيوط 3 أشهر عن العمل لمخالفتهم الضوابط المالية

قرر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، وقف مسؤولين ماليين بمدرستي (أبنوب الثانوية التجارية، وجمال عبدالناصر الثانوية المشتركة ببني مر)، 3 أشهر عن العمل، لمخالفتهما الضوابط المالية الخاصة بإعادة القيد للطلاب والتزوير في محررات مالية رسمية.

جاء ذلك بناء على المذكرة التي تقدم بها صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، مفادها تحصيل (ن.س.م) المحصل المالى بمدرسة أبنوب الثانوية التجارية، مبالغ مالية من الطالبات عند التقدم لإعادة القيد أكثر من المقرر، حيث إن المقرر تحصيله هو 29 جنيهًا في حين يتم يحصل بتحصيل مبلغ ما بين (100: 150: 200) جنيه ما يعد مخالفة مالية، هو ما أكدته التحقيقات التي تمت بمعرفة أعضاء الشؤون القانونية، وباعترافات 14 طالبه من طالبات المدرسة اللاتى تم إعادة قيدهن.

تم ضبط ذالك أثناء مرور اللجنة المشكلة برئاسة وكيل الوزارة وعضوية المهندس محمد إسماعيل النمر، مدير عام التعليم الفني، ورشاد عبدالحي، مدير إدارة أبنوب التعليمية و2 من أعضاء الشؤون القانونية بالإدارة، بعد وصول بلاغ للمديرية بالتلاعب فى تحصيل المبالغ المالية لإعادة القيد، وفور وصول اللجنة المدرسة وبفحص المستندات وأوراق إعادة القيد الخاصة بالطالبات.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه بسؤال الطالبات وعددهم 14 طالبة بمعرفة أعضاء الشؤون القانونية أيدوا ما جاء بالبلاغ وأن المسؤول المالي بالمدرسة تقاضى منهم مبالغ مالية تراوحت ما بين (100و 200) جنيه، مقابل رسم إعادة القيد في حين أن الرسوم القانونية مقابل إعادة القيد 29 جنيها.

وذكر أنه تم إعداد مذكرة وبعرضها على المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط أصدر قراره السابق باتخاذ الإجراءات القانونية لوقف المذكور عن العمل لمدة ثلاثة أشهر.

ومن جانب آخر، أصدر المحافظ قرارا بوقف المسؤول المالي لمدرسة جمال عبدالناصر الثانوية المشتركة ببني مر، ثلاثة أشهر عن العمل وذلك في محرر رسمي خاص بإيصال توريد التأمين الصحي.

جاء ذلك بناء على المذكرة التي تقدم بها مكرم حلمي، مدير التوجية المالي والإدارى بالمديرية لوكيل الوزارة، وتضمنت أنه خلال متابعته للمدرسة رصد قيام (ح، ج) المسؤول المالي بمدرسة جمال عبدالناصر الثانوية المشتركة ببني مر، بالتزوير في محرر توريد التأمين الصحي (الصورة الحمراء) بتغيير التاريخ من سنة 2015/ 2016 إلى سنة 2016/ 2017، إلى جانب بعض المخالفات المالية الأخرى، وبعرض الواقعة على وكيل الوزارة رفعها إلى المحافظ وأصدر قرارابوقف المذكور عن العمل لمدة ثلاثة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى