اخر الأخبارتقاريرسامعينكم

باكوس تشكو الإهمال والفوضى .. وحي شرق الإسكندرية: حملاتنا لضبط المخالفات لا تتوقف وسنقضي على احتكار الباعة الجائلين

 

 

يشكو أهالي حى باكوس شرق الإسكندرية، من انتشار الباعة الجائلين والأكشاك غير المرخصة وعربات الباعة الجائلين بشكل كبير في المنطقة، مما أدى لحالة تكدس مروري وزحام.

نستغيث من الفوضى

محمود القط، أحد سكان حى باكوس، وصاحب محل، يقول”أصبحنا في حالة من الفوضى والإهمال للمنطقة المهمة والتى تربط بين كل أنحاء المحافظة، أصبحت محتلة من الباعة الجائلين ومفترشي الطريق الذين أغلقوا منافذ ومخارج المنطقة ببضائعهم دون مراعاة للسكان ولأصحاب المحال، وهو ما أكدته هدى عبد الرحمن، أحد السكان، والتى تقول أن الازمة الحقيقية في أن الباعة الجائلين أصبحوا يحتلون مداخل المنازل لتخزين بضائعهم وهربا من ملاحقة الازالة وقوات الشرطة والمرافق.

ويصف على سكر، الباعة الجائلين، بالخارجين على القانون، يقول: “معظمهم يتداول المخدرات، ونخشى طردهم خشية انتقامهم وضربهم لنا، واكتفينا بشكاوى للحي والشرطة”.

“تزيل الشرطة المخالفات، لكن الباعة يعاودون مرة أخرى في اليوم التالي”، يقول محمد عادل، ويضيف: “نحن بحاجة لشرطة دائمة باقية في الشارع”. 

حملاتنا مستمرة

اللواء وحيد رضوان، رئيس حي شرق الإسكندرية، يقول أنه يعلم بكافة مشكلات الأهالي مع الباعة الجائلين، مؤكدا أنه لذلك يقوم بعمل حملات يومية مستمرة لإزالة المخالفات بنطاق الحي لرفع الاشغالات المخالفة والتي داهمت شارع مصطفي كامل ومنطقة باكوس بالكامل.

ويضيف رضوان لـ”ولاد البلد”، إنه تم رفع الإشغالات والحديد والكتل الخرسانية والإعلانات المخالفة وقطع اسلاك الكهرباء التي تستخدم لسرقة التيار الكهربائي وقد تم ضبط  4 عربات يد، وعربة كبده، عدد وثلاجة عرض، و3 ستاند استانلس، و 3 عربات حديد، وكميات من الخضروات والفاكهة.

ويؤكد رضوان، أنه تم ايقاف الأعمال والتحفظ علي خلاطة ومعدات البناء من العقار الكائن  452 ناصية ش رشدي طريق الحرية خلال الحملة، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف، مؤكدا أنه سيقوم بالقضاء علي احتكار الباعة الجائلين للطريق العام بحي شرق مع الحفاظ علي المظهر الجمالي لمدينة الجمال عروس البحر الأبيض المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى