اخر الأخبارتقارير

أوقاف الإسكندرية: 1000 قافلة دعوية للتحذير من الكسب غير المشروع

 

تخرج اليوم، قافلة دعوية من أئمة وخطباء الأوقاف بالإسكندرية لمدة 3 أيام، في إطار حملة دعوية قوامها 1000 موزعة على مساجد المحافظة، في إطار حملة “المال الصالح للرجل الصالح”.

وأوضح الدكتور عبد الناصر نسيم  وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، لـ”ولاد البلد” أن القافلة الدعوية تهدف للتوعية بالطرق المستقيمة والحلال لكسب المال، خاصة بعد زيادة معدل السرقة خلال الفترة الماضية، لافتاً إلي أن الأوقاف تحاول الوقوف علي القضايا الاجتماعية التي تخص الشارع والمجتمع.

وأضاف نسيم، أن القافلة ستوضح أن البركة في الرزق تأتي من الكسب الحلال والمشروع وأن ارتباطهما مباشر، ومن هنا يستطيع أفراد الأسرة مواجهة النفوس الضعيفة التي تغذي لديهم فكرة الكسب بطرق غير مشروعة.

وأشار محمود عبد الحكيم ياسين، سكرتير عام وكيل وزارة الأوقاف، لـ”ولاد البلد” أن القوافل تتم تحت رعاية مباشرة من وزارة الأوقاف، بهدف خلق حالة وعي ديني بمبادئ الدين الوسطي البعيد عن التشدد والتعصب، وذلك لتخليص المجتمع من أيدي الجماعات المتطرفة التي تستغل المنابر لأهداف سياسية، والتي بعد محاربتها يحاولون إقناع أفراد المجتمع بأن الوزارة تحاول إبعادهم عن الدين، موضحًا أن قافلة اليوم ستبدأ بعد صلاة المغرب بجميع المساجد، وتستمر حتي  العشاء، في سياق التنشيط الدعوى الذى تقوم به مديرية أوقاف الإسكندرية في شرح صحيح الدين الإسلامي الحنيف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى