اخر الأخبارتقارير

محافظ الإسكندرية يناقش الرؤية المستقبلية للمجلس القومى للمرأة

اجتمع اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، مساء اليوم، بأعضاء المجلس القومي للمرأة، لمناقشة مشاركة المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية، وعرض الرؤية المستقبلية للمجلس في المحافظة وتوطيد التعاون بين المحافظة والمجلس للمساهمة في تحسين أحوال المرأة بالثغر.

جاء ذلك بحضور اللواء عادل التونسي، مدير أمن الإسكندرية، والدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة، والدكتورة ماجدة الشاذلي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، وأعضاء المجلس القومي.

وأوضح فرحات، أن إعلان عام 2017 بأنه “عام المرأة المصرية” هو تأكيد وتعظيم لهذا الدور الهام، مشيرًا إلى أهمية التمكين الاقتصادي والسياسي للمرأة، موضحا إن احتفالية المجلس في شهر مارس القادم والتي ستقام بإحدى المناطق غير المخططة والتي تم تطويرها يؤكد على هذا الغرض.

وطالب رؤساء الأحياء بدعم أنشطة المجلس وتفعيلها، مشيرا إلى أن القوافل الطبية التي تقيمها المحافظة حاليا والخدمات الطبية المقدمة للمرأة تهدف في المقام الأول إلى التوعية بالأمراض خاصة مكافحة سرطان الثدي والكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط .

وكلف فرحات،  وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بحصر أعداد الطالبات ذري الاحتياجات الخاصة بالمدارس لتلبية  كافة طلباتهم  وحل جميع المشكلات التي تواجههم، مشيرا أنه تم اليوم عرض إنشاء منخفضات بالأرصفة بالشوارع الرئيسية لتسهيل حركة ذوي الاحتياجات الخاصة .

وأكد فرحات، أن  عمل لقاء دوري للاجتماع مع المجلس القومي للمرأة يهدف في الأساس لمناقشة كافة سبل الدعم والعمل علي حل المشاكل التي يرصدها المجلس خلال حملات التوعية التي يقوم بها خاصة مكافحة العنف ضد المرأة والتحرش وغيره من المشكلات، مؤكدا على ضرورة التعاون بين المجلس القومي للمرأة والجهاز التنفيذي بالمحافظة.

من جانبه أعرب اللواء عادل التونسي، مدير أمن الاسكندرية، عن سعادته بمشاركته هذا الاجتماع للتأكيد على أهمية دور المرأة في المجتمع وهي الأم التي تعد الأجيال القادمة، مشيرا إلى أنه يتواجد بجميع الأقسام، الشرطة نسائية وضباط مسئولين عن مكافحة جميع المشكلات التي تواجهها المرأة.

وأكد التونسي، أنه ضرورة الرقي بهذه المنظومة لكسب مجتمع أفضل، موضحا أنه سيتم تقديم كافة الخدمات وتسخير الإمكانيات اللازمة للمجلس لتسهيل عملهم.

من جانبها، أكدت الدكتورة ماجدة الشاذلي، المقرر الفرع للمجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، أن خطة الفرع بالإسكندرية ترتكز على رفع وعي المرأة في كافة المجالات وخاصة السيدات في الأماكن المهمشة والأكثر احتياجا.

واستعرضت الشاذلي، اﻷدوار التي يقوم بها المجلس في نشر التوعية بين السيدات عن دور المرأة في الحفاظ على البيئة والصحة والتعليم والترشيد المنزلي وكافة الامور التي من شأنها الارتقاء بشئون المرأة، بالإضافة إلى توفير برامج تدريبية وتأهيلية لهم لخلق موارد رزق جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى