اخر الأخبارتقارير

القوى العاملة بأسيوط: سفر أول فوج لأصحاب المهن للعمل بالعاصمة الإدارية

قال أحمد عبدالرسول، وكيل وزارة القوي العاملة بأسيوط، إن أول فوج من الشباب الحرفيين أصحاب المهن ممن تقدموا لطلب التحاق للعمل في نطاق المعمار للعاصمة الإدارية الجديدة ومحور الإسماعيلية، قد سافروا اليوم للبدء فى العمل.

وأضاف عبدالرسول أن ذلك يتم بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لدعم مشروع تشغيل أبناء الصعيد وجعله بلا بطالة.

وأشار عبدالرسول إلى أنه يتم إرسال مندوب من المديرية مع الفوج لسرعة وتيسير الاجراءات ويتم الإستقبال من قبل القوات المسلحة في حيز المشروع، لتسكين هؤلاء الشباب والبدء مباشرة في العمل بمشروع جاردنيا بطريق مصر الجديدة.

وأوضح وكيل الوزارة أنه يتم تجميع الشباب الحرفيين أصحاب المهن في شتي المجالات، منوهًا علي أن النقل والإقامة لهؤلاء الشباب بدون مقابل، مؤكدا علي تحصيل الحرفيين أجور عالية في تلك المشروعات.

وعن أول فوج أوضح وكيل الوزارة أنه يتألف من 100 شاب من أصحاب المهن في نطاق المعمار (مبيض محارة، نقاش، نجار مسلح، حداد مسلح، كهربائي، بناء، مبلط محارة، عامل عادي)، وذلك بدون شروط أو قيود غير إجادة المهنة.

وأكد عبدالرسول أن المديرية لديها قائمة بأسماء عدة حيث نتابع بالاتصال بهم لتكوين أفواج متتالية للسفر، ويتم تجميع أصحاب المهن الواحدة علي حدة، وعند اكتمال العدد المطلوب يتم الإتصال بهم للبدء في اجراءات السفر، منوها إلي فتح باب استقبال طلبات الإلتحاق للشباب الراغبين، وذلك بمقر المديرية بصورة ضوئية من البطاقة الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى