اخر الأخبارتقارير

أهالٍ بـ”كودية الإسلام” فى ديروط يتضررون من عدم إضاء شوارع القرية ليلًا

يشكو أهالي قرية الكودية من ظلام شوارع القرية، والتي أطلق عليها الأهالي “قرية الأشباح”، نظرًا للسكون، وعدم السير فيها ليلًا بسبب سيطرة الظلام علي شوارعها، مما يسبب خطرًا علي أرواح الأهالي، ويتهمون الوحدة المحلية ومجلس المدينة باللامبالاة والإهمال، في الوقت الذي ينكر فيه رئيس الوحدة المحلية هذه الشكاوي.. “الأسايطة” ألقت الضوء علي هذه المشكلة في التقرير التالي:

قرية الأشباح

يقول زياد محمد طه،20 عامًا، طالب بكلية التربية، قرية الكودية تسمي” بقرية الأشباح”، لأنه بمجرد دخول ظلام الليل  تتحول لصمت وسكون، ويلزم أهالي القرية منازلهم، والشوارع أغلبها مظلم، وأعمدة الإنارة لا توجد بها كشافات جراء الإهمال واللأمبالاة من المسؤولين ، وأهالي القرية هم من يدفعون الثمن .

ويضيف محمد عبد الجواد محمد، 53 عامًا، رئيس قسم الجمعيات بالإدارة الإجتماعية، يسيطر الظلام علي قرية الكودية، ولا نستطيع السير ليلًا في الشوارع، وعلي سبيل المثال الوصلة الثالثة أو الوصلة الأخيرة قبلي البلد من أولها لأخرها تحتاج للإنارة، وقدمنا العديد من الشكاوي وحتي الآن لم يتم إنارة الشوارع .

صوتنا اتنبح

ويؤكد إبراهيم عبدالرحمن عبدالرحمن،60 عامًا، بالمعاش، صوتنا اتنبح من كثرة الشكاوي، ولم يستجيب أحد لشكوانا، ونخشي علي منازلنا من دخول اللصوص وسط الظلام وإقتحام المنازل، كما أن عدم إنارة شوارع القرية يعطل مصالحنا وأعمالنا ودراسة أبنائنا .

ويتابع عبدالله محمد محمد عبد السميع،27 عامًا، حاصل علي بكالوريوس شريعة اسلامية، طبيعة مهنتي تجعلني أعود في ساعات متأخرة من الليل وظلام القرية يمثل أكبر عائق أمامي في عملي، حيث يجعلني أترك عملي وأعود قبل حلول الظلام حتي أستطيع السير في القرية والوصول لمنزلي في أمان .

شوارع المدارس ظلام دامس

ويقول صلاح محمدعبد الظاهر، 50عامًا، موظف بمعهد كودية الإسلام الابتدائي، شوارع المدارس ليس بها ذرة نور، مثل شارع المعهد الديني، وشارع البابور قبلي المتجه إلي المدرسة، وشارع مدرسة الشهيد، ظلام دامس وبمجرد غروب الشمس ندخل منازلنا خشية علي أنفسنا وعلي أطفالنا، وقدمنا العديد من الشكاوي للمسؤولين ولمجلس المدينة ولم تًضاء الشوارع حتي الآن .

رد مسؤول

قال محمد إبراهيم، رئيس الوحدة المحلية للكودية، إنه لا توجد أي شوارع مظلمه بالكودية، وجميع أعمدة الإنارة يوجد بها كشافات.

عن القرية

يوجد بقرية الكودية 33 ألف و365 نسمة حسب إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء لعام  2016م .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى