اخر الأخبارتقارير

حصاد اليوم| ضبط سائق بعملات مزيفة وإعلان بدء العمل بمحطة مياه الحجيرات

شهدت محافظة قنا، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث كان أهمها ضبط سائق بكمية من عملات مصرية مزيفة من مختلف الفئات النقدية، وإعلان بدء العمل بمحطة مياه الحجيرات النقالي لحل أزمة المياه هناك.

تمكن ضباط مباحث قسم شرطة قنا، من ضبط سائق يقوم ببيع عملات مزورة بمدينة قنا وبحوزته مبلغ مالي من العملات المزورة.

تلقى اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا، والعميد محمد هندي، مدير المباحث الجنائية، إخطارًا من قسم شرطة قنا، يفيد بتمكن الرائد أحمد شكري، رئيس مباحث القسم، ومعاونه النقيب عبد الرحيم السمان، من ضبط محمد. أ. ع، 33 عامًا، سائق، وشهرته (الزود)، مقيم بمنطقة الشئون دائرة القسم، وبحوزته عملات مصرية مزورة مختلفة الفئات ومبلغ مالي حصيلة بيع وهاتف محمول، وبمواجهته أقر بحيازته للعملات المزورة بقصد الإتجار والتربح الغير مشروع.

 الحجيرات

قال المهندس السيد محمود ربيع، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، في بيان له، اليوم الخميس، إن الشركة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لإنشاء محطتين مياه نقالي بالقرية بطاقة إنتاجية 50 لتر في الثانية.

وأضاف “ربيع” أن الشركة سلمت موقع المحطتين لأحد المقاولين للبدء في التنفيذ الفعلي للمحطتين، مُشيرُا إلى أن إنشاء المحطتين سيخدم نحو 40 ألف نسمة.

تعليم

انهت إدارة قنا التعليمية استعداداتها للفصل الدراسي الثاني باجتماعات مع مديري المدارس للمراحل المختلفة تضمنت تعليمات الإدارة لبدء الدراسة، حسب رضا رسلان، مدير عام الإدارة.

وأوضح “رسلان” في تصريح لـ “قنا البلد”، أن الإدارة سلمت جميع الكتب الواردة من الوزارة للمدارس مع التنبيه على المديرين بعدم ارتباط تسليم الكتب بالمصروفات المدرسية، وانتهت من ترتيب الجداول وقوائم الفصول وتوزيع الأنصبة على المعلمين، كما أن هناك حركة تنقلات جارية للإداريين لسد العجز ببعض المدارس.

وأضاف مدير عام الإدارة، أنه خلال الاجتماع بمديري المدارس، تم التأكيد على استمرار جودة العملية التعليمية من خلال المتابعة الميدانية والمتخصصة للتأكد من حسن سير الدراسة، والاستعداد للفصل الدراسي الثاني على أحسن وجه.

وأشار “رسلان”، إلى أن الإدارة تعمل من خلال اللوائح والقرارات الوزارية والسياسة العامة للوزارة، بالإضافة لتعليمات المحافظ.

شهد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس، حفل ختام المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لجامعة الطفل، الذي تنظمه جامعة جنوب الوادي بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي.

وأشار “منصور” إلى الدعم الذي تقدمه الجامعة من خلال برنامج جامعة الطفل للطلاب في مختلف المراحل التعليمية من خلال نخبة من أعضاء هيئة التدريس الذين يقدمون كافة أوجه الرعاية للمتدربين في مختلف المجالات الدراسية، موضحًا أن الجامعة تتبنى الموهوبين والمبدعين من خلال مركز دعم وتسويق التكنولوجيا، ودعم أنشطة نادي العلوم وتوجه بالتحية للمتدربين وأولياء أمورهم على المستوى المتميز للطلاب.

وأوضح الدكتور محمد عبد الهادي، منسق المرحلة الثانية من جامعة الطفل بجامعة جنوب الوادي، أن الجامعة تتيح كل الوسائل التعليمية والمعامل بمختلف الكليات للمتدربين وتعاون أعضاء هيئة التدريس لرفع كفاءة المتدربين وتنمية مواهبهم.

تضمنت فعاليات حفل الختام معرض لمنتجات المتدربين ضم مشغولات يدوية ولوحات فنية، وفي ختام الحفل سلم رئيس الجامعة شهادات للمتدربين من خريجي المرحلة الثانية لجامعة الطفل.

الأم المثالية

عقد اللواء أيمن السيسي، سكرتير عام محافظه قنا، اليوم الخميس، اجتماعًا موسعًا مع اللجنة المشكلة لاختيار الأم المثالية، بعضوية كل من سحر صدقي، عضو مجلس النواب، وحسين الباز، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، ومدير إدارة الأسرة والطفل بالمديرية، ومدير مركز الإعلام بالمحافظة، ومدير مديرية الثقافة بقنا، ورئيس المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، ورئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة بقنا، ورئيس المجلس القومي لشئون الإعاقة بقنا، ورئيس جمعية الشبان المسلمين، ورئيس الجمعية القبطية الخيرية بقنا.

وقال “السيسي” إن الاجتماع يأتي طبقًا لتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، وإيمانًا منه بأهمية المرأة ودورها البارز في المجتمع، موضحًا أن70 سيدة من قنا تقدمن بمسابقة الأم المثالية، قُبلت طلبات 15 سيدة منهن ممن تنطبق عليهن الشروط، ومؤكدًا أن اللجنة فحصت جميع الطلبات، وقيمتها واختارت الأم المثالية الأولى والثانية والثالثة من بينهن تمهيدًا لتكريمهن خلال الاحتفال الذي سوف تنظمه المحافظة في شهر مارس المقبل بمناسبة عيد الأم.

وأشار السكرتير العام للمحافظة إلى أن معايير اختيار الأم المثالية التي راعتها اللجنة خلال فحص الطلبات وتقييمها، هي ألا يقل سن المتقدمة عن 45 عامًا وأن تجيد القراءة والكتابة وألا يزيد عدد الأبناء عن ثلاثة أبناء وأن يكون جميعهم حاصلين على مؤهل عالِ بالإضافة إلى قصة عطاء وكفاح عظيمه.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى