اخر الأخباربيانات و تصريحات

طالبات رياض أطفال بجامعة أسيوط يختتمون دورة للتعامل مع المكفوفين

اختتمت جامعة أسيوط أعمال دورتها التثقيفية لطالبات الفرقة الأولى بكلية رياض الأطفال حول  “كيفية التعامل مع المكفوفين”، والتي نظمها المركز الثقافي للمكفوفين التابع للإدارة العامة للياقة البدنية بالإدارة العامة لرعاية الشباب، وذلك في الفترة من 29 /1 إلى 9 / 2 / 2017.

وأعربت الدكتورة ماجدة هاشم، عميد كلية رياض الأطفال، عن سعاتها البالغة بتوفير مثل هذا النوع من التدريب التميز لطالبات الكلية والذي من شأنه إكسابهم المهارات الكافية لمواكبة كافة المستحدثات في هذا التخصص الدقيق، موجهةً في ذلك كل الشكر والتقدير لكافة القائمين على الجهد المبذول في دعم هذه الكلية الوليدة ومساعدتها علي تحقيق أهدافها ورسالتها.

وفي هذا الإطار أوضح مدير المركز أن برنامج الدورة التثقيفية استهدف على مدى 8 أيام 60 متدربةً من طالبات الكلية بإجمالي 16 ساعة بالتطبيق العملي والنظري، وتضمن في ذلك 4 دورات تأهيلية مختلفة تمثلت في كيفية التعامل مع الطفل الكفيف، الكتابة بطريقة برايل للمكفوفين، وكذلك الوسائل السمعية للمكفوفين، ورخصة الإبصار والحاسب الآلي للمكفوفين.

ومن الجدير بالذكر أن الدورة حاضر فيها نخبة من الأساتذة والمتخصصين في هذا المجال من المركز ورعاية الشباب بالجامعة، كما شهد تكريماً لكافة الطالبات المشتركات وللقائمين على التدريب بالجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى