اخر الأخباربيانات و تصريحات

تشكيل لجنة لإعادة تقييم تكلفة البنية الأساسية لإنشاء منطقة قوتة الصناعية

أصدر الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، قرارًا بتشكيل لجنة لإعادة تقييم تكلفة تنفيذ البنية الأساسية لمنطقة قوتة الصناعية بالفيوم، مكونة من ممثلين لهيئة الاستثمار، وزارة الإسكان، ومنطقة كوم أوشيم الصناعية، وذلك للبدء فى تنفيذ إنشاء المنطقة.

كما تم تشكيل مجلس إدارة للمنطقة وتم اعتماد المخطط الهيكلي العام والتفصيلي حسب الأنشطة والمشروعات المقترح إقامتها، وتقرر بيع المتر المربع من الأرض بالمنطقة بسعر 50 جنيهًا للمشروعات الصناعية و 200 جنيه للمشروعات الخدمية كما تم تخصيص مساحة 1125 متر لإنشاء نقطة شرطة وأخرى لوحدة أطفاء وحريق كما تم تعيين مديرًا للمنطقة.

و أكدت الدراسات الأولية التي أجريت لتنفيذ المنطقة الصناعية، أن قوتة لها موقع متميز، ولقد راعى المخطط الهيكلي تحقيق التوازن البيئي ما يقلل من التأثير المباشر على المنطقة السكنية كما يتم مراعاة تحقيق الأهداف الاجتماعية وخاصة بالمنطقة السكنية وتوفير متطلبات العمال وعمل حزام أخضر بين المنطقتين السكنية والصناعية ومراعاة توفير مواقع للمشروعات السياحية لموقع المنطقة بالقرب من بحيرة قارون .

وقد تقدمت الهيئة العامة للتخطيط العمراني بطرح بدائل للتغذية الفورية بالكهرباء أثناء البدء في تنفيذ مشروعات المنطقة بدعم المنطقة بعدد عشرة أكشاك كهرباء واستخدام 10 وحدات ديزل وذلك من أجل ضمان جدية المشروع والاسراع فى تنفيذه.

وكانت لجنة الصناعة بمجلس النواب، ناقشت مؤخرًا طلب إحاطة مقدم من النائب ربيع أبولطيعة، عضو مجلس النواب عن دائرة مركزي أبشواي ويوسف الصديق، لوزير الصناعة بشأن عدم تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 976 لعام 1998 والذي يقضي بإنشاء مدينة صناعية بمنطقة قوتة الصناعية  بقارون على مساحة 2000 فدان وأخرى سكنية،  والتي حصلت على موافقات من الجهات المعنية مثل وزارة الزراعة والآثار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى