اخر الأخباربيانات و تصريحات

“التجمع” ينتقد تحميل الحكومة 250 مليون جنيه من تكلفة “محور عدلي منصور” لبني سويف

كتب – شعبان طه:

انتقد محمد إبراهيم عويس، الأمين العام لحزب التجمع ببني سويف، قرار مجلس الوزراء، الخاص بتكليف المحافظة بتدبير مايصل لقرابة 250 مليون من الميزانية المخصصة للمحافظة ، لبدء المرحلة الأولى من إنشاءات الكوبري الجديد، المسمى بمحور عدلي منصور.

وقال إبراهيم: لم تتكلف الموازنة العامة للدولة سوى 50 مليون جنيه فقط، رغم أنه يتم إنفاق الملايين بل المليارات لإنشاءات متنوعة فى كل أرجاء مصر و بالعاصمة وشبكات طرق لمناطق مازالت لم يبدأ تعميرها بعد، ومشروعات إسكان في مدن جديدة لن تكون مسكونة قبل سنوات، وكباري في شوارع وعلى النيل في مدن ليست عواصم في أربعة محافظات بالصعيد وغيرها فى وجه بحري .

وأضاف عويس، لـ”ولاد البلد”، أن بني سويف لاتجد من يحنو عليها، أو يدافع عنها، أو يجرؤ على مناقشة الحكومة، بل والرئيس إذا لزم الأمر، فنجد مجلس الوزراء يوافق على الكوبري، الذي لابديل له في العامين القادمين فقط، فإن المجلس لا يتعطف فقط علينا بما لايزيد عن 50 مليون جنيه.

وأوضح عويس أن باقي المرحلة الأولى ستكون من الأموال المحلية للمحافظة و المفترض أنها موجهة أصلا لمجالي الإسكان واستصلاح الأراضي ولتذهب المشروعات المحلية إلى الجحيم .

وشدد عويس على ضرورة التفكير في هذا القرار الصادر من جانب الحكومة المصرية، قبل فوات الأوان، لأنه لن يكلف الحكومة كثيرًا، بل سوف يوقف مستقبلا غالبية مشروعات وبرامج المحافظة المجتمعية محليا، متسائلا أليست المحافظة جزء من مصر مثل كافة مناطق مصر الأخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى