اخر الأخباربيانات و تصريحات

أهالي “الخمسين” يشكون مماطلة الأبنية التعليمية بالفيوم في تسليم المدرسة الابتدائية

أرسل أهالي قرية الخمسين التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم، بشكوى إلى الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، يشكون فيها من  توقف الدراسة بالمدرسة الابتدائية بالقرية منذ 4 سنوات بسبب غرق الفصول بالمياه الجوفية ومياه الصرف الصحي، ومماطلة الأبنية التعليمية في تسليمها.

وجاء في شكوى الأهالي أنه تم  نقل التلاميذ إلى مدرسة الخوجة الابتدائية بالقرية المجاورة على بعد 5 كيلو مترات وسط الزراعات ما يعرض الأطفال إلى تهديدات الحيوانات الضالة بالإضافة إلى الجهد والوقت المبذولين في السير لمسافة 5 كيلو مترات وخطورة الطريق .

كما جاء في الشكوى أن هيئة الأبنية التعليمية وعدت المحافظ السابق المستشار وائل مكرم، بسرعة الانتهاء من إعادة بناء المدرسة بدايه العام الدراسي الحالي ولكن لم يتم التنفيذ وما زال الأطفال مستمرين في الذهاب لمدرسة القرية المجاورة.

وأضاف  الأهالي: أن مصدر بديوان عام محافظة الفيوم أكد أن المحافظ السابق رفع مذكرة لهيئة الأبنية التعليمية لسرعة الانتهاء من إنشاء المدرسة التي استمر إنشاؤها 4 سنوات لإنقاذ 400 طفل يعانون من السير يوميا 5 كيلو مترات في الذهاب والإياب، ولكن بعد رحيل المحافظ السابق ماطلت هيئة الأبنية التعليمة في تسليم المدرسة بسبب نقص الاعتماد وتأخر سداد مستحقات المقاول.

يذكر أن “ولاد البلد” رصد معاناة أهالي قرية الخمسين بسبب غرق منازلهم والمدرسة الابتدائية بالمياه الجوفية ما أدى إلى إنهيار عدد من منازل القرية ونقل الطلاب من مدرسة القرية إلي مدرسة أخرى تبعد عن القرية.

صور| قرية “الخمسين” تغرق فى المياه الجوفية.. والأهالي يهجرون منازلهم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى