حوادث

أمن أسيوط يُحرر 5 أشخاص اختطفهم مُسجلين خطر مقابل فدية بديروط

حررت قوات الأمن بأسيوط، 5 أشخاص اختطفهم مسجلين خطر، اليوم الأربعاء، بعد مطاردتهم بناحية الطريق الصحراوي الشرقي بمركز ديروط.

كان مأمور مركز شرطة ديروط تلقى بلاغا من (م.م.أ-32عاما-عامل)، وم(أ.ج.أ-30عاما-محاسب)، ومقيمين بالدقهلية، بتلقيهم اتصالا من هاتف شقيق الأول (ص.م.أ-38عاما-صاحب شركة دهانات)، ومقيم بمدينة 6 أكتوبر، يفيد باختطافه ومرافقيه كل من (و.س.م-38عاما-سائق)، و(م.ف.أ42عاما-مقاول دهانات)، و(ر.ف.أ-32عاما-عامل)، و(ع.م.ع-50عاما-حداد)، أثناء استقلالهم سيارتين جيب شروكي وتويوتا كورولا وطلب فدية نظير إخلاء سبيلهم، حيث اتفق الأول مع أحد الأشخاص المجهولين بالحضور لإنهاء مقاولة دهانات لسور و أعمال خاصة بالشركة، وأن ذلك الشخص قابلهم على الطريق الصحراوي الشرقي القديم بعد كمين البرشا، وقام باصطحابهم والتحفظ عليهم لحين قيام ذويهم بسداد الفدية.

تبين أن الاتصال ورد للمبلغين من هاتف المجني عليه على هاتف المبلغ الثاني، وطلبوا حضورهم لناحية تل العمارنة دائرة مركز دير مواس – المنيا الملاصقة لقرية الحوطا دائرة مركز ديروط.

بإجراء التحريات السرية وتكثيف البحث الجنائي، تبين أن مرتكبي الواقعة كل من (ح.م.ع-31عاما-عامل)، ومقيم بالحوطا الشرقية، وسبق اتهامه في 4 قضايا خطف وضرب، و(س.ف.ع-30عاما-عاطل)، ومقيم بالحوطا الشرقية، و(أ.ص.أ-32عاما-عاطل)، وسبق اتهامه في 4 قضايا ضرب وخطف، واستدرجوا المجني عليهم بحجة قيامهم بأعمال الدهانات لسور الدير بالمنطقة الصحراوية بالطريق الشرقي وأكدت المعلومات تواجدهم بالمنطقة الصحراوية بناحية الحوطا الشرقية.

تم الدفع 6 مجموعات قتالية من قوات الأمن ومدرعتين واستهداف مكان تواجدهم، وحينما استشعروا تواجد القوات تخلوا على المجني عليهم وفروا بسيارة ملاكي، وتم التحفظ على السيارة ودراجة بخارية.

بسؤال المخطوفين قرروا أن الجناة استدرجوهم داخل منطقة جبلية على مسافة 25 كيلو مترا، واتصلوا بأهليتهم لطلب فدية مالية لتركهم، جار ضبط الجناة، وتحرر المحضر اللازم والعرض على النيابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى