اخر الأخباربيانات و تصريحات

محافظ أسيوط: التعليم قاطرة التنمية وصمام الأمان للأجيال القادمة

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أن اصلاح التعليم من أهم القضايا التي توليها القيادة السياسية اهتماما غير مسبوق باعتبار التعليم قاطرة التنمية وصمام الأمان للاجيال القادمة.

جاء ذلك خلال فعاليات الحوار المجتمعي الشامل لتطوير واصلاح التعليم بمحافظة أسيوط برعاية الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، والذي أقيم بمدرسة أسيوط الثانوية الفندقية بمنطقة الأربعين، بحضور صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور محمد السيد وكيل المديرية، والدكتور عادل رسمي عميد كلية التربية بجامعة أسيوط، والدكتورة إليزابيث شاكر، والدكتور البدري أبوضيف عضوي مجلس النواب، ولفيف من قيادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وقال محافظ أسيوط إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على ضرورة تطوير المؤسسات التعليمية والنهوض بقدراتها وفعاليتها التعليمية لتحقيق التميز والمنافسة ونشر المعرفة وتنمية المهارات وتحويلها إلى مقدرات اقتصادية فعلية تخدم خطط التنمية.

وأوضح ياسر الدسوقي أن مؤتمر تطوير واصلاح التعليم سيناقش محورين هامين وهما التعليم العام والتعليم الفني وكيفية تنمية مهارات الإبداع والتفكير من خلال بحث تطوير المناهج وتنمية المعلم مهنيا ودمج التكنولوجيا بالتعليم، لافتا إلى سعي محافظة أسيوط لبناء أكبر عدد من المدارس على مستوى المحافظة لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول.

ومن ناحيته أعرب صلاح فتحي، رئيس المؤتمر عن تقديره وشكره للمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على الجهد المبذول لتطوير العملية التعليمية في المحافظة، مؤكدا أن محاور المؤتمر والتوصيات التي ستخرج عنه سيتم تصعيدها للوزارة لاقرار كل ما في صالح العملية التعليمية وتطويرها داعيا الجميع الى المشاركة في وضع نماذج للتطوير يتم العمل عليها.

وقال الدكتور محمد السيد، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط ومقرر المؤتمر، إن المؤتمر يهدف إلى ايجاد جودة حقيقية للتعليم يشارك في وضعها الجميع لاعادة تشكيل النظام التعليمي من خلال تلاقي الاراء وايجاد حلول مبتكرة غير تقليدية نابعة من أرض الواقع تمهيدا لإعداد جيل قادر على حمل الأمانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى