اخر الأخبارتقارير

صور| تأجيل انتخابات «الإصلاح الزراعي» بالرئيسية بسبب غياب الإشراف القضائي

تسبب غياب الإشراف القضائي في تأجيل انتخابات مجلس إدارة جمعية الإصلاح الزراعي بقرية الرئيسية، التابعة لمركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، والتي كان من المقرر إجرائها اليوم الأحد، إلى الأسبوع المقبل، وسط حالة من الاستياء بين المزارعين الذين وفدوا إلى لجان الاقتراع منذ ساعات الصباح الأولى.

غضب بين المزارعين

يقول محمد صبري، مزارع، إنه حضر إلى مقر اللجنة الانتخابية بجمعية الإصلاح الزراعي بقرية الرئيسية، منذ السابعه صباحًا، للإدلاء بصوته في الانتخابات المقررة، لاختيار مجلس الإدارة الجديد، إلا أنه فوجئ بإغلاق اللجنه الانتخابية، ورفع صناديق الاقتراع، دون إعلان السبب.

ويضيف علي أحمد، مزارع، أنه ترك أعماله منذ الصباح حتى يشارك في الانتخابات، مستنكرًا عدم التنسيق بين المسؤوليين، وغياب الإشراف القضائي، الذي تسبب في غلق اللجان دون إجراء الانتخابات.

ويعرب علاء أحمد عبدالغني، مزارع، عن غضبه بسبب عدم التزام المسؤولين باستكمال عملية الاقتراع، واحترام حضور المزارعيين تاركين زراعاتهم وأعمالهم اليومية، مطالبًا بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو المتسببين في إلغاء الانتخابات.

خطأ في الإجراءات

فيما يقول جابر إبراهيم عبدالعزيز، مهندس زراعي والمشرف على جمعية الإصلاح الزراعي بالرئيسية، إن مدير التعاون الزراعي لم يبلغ المحافظة بميعاد اللجنة الانتخابية، وهو ما تسبب في عدم إيفاد اللجنة القضائية المشرفة على عملية الاقتراع، رغم وصول المسؤوليين التنفيذين إليها.

ويوضح عبدالعزيز أن انتخابات اليوم كانت لاختيار أعضاء مجلس إدارة الجمعية، وعددهم 7، نجح منهم واحد بالتزكية، والآخر لعدم الترشح ضده، فيما يتم الاقتراع على الأعضاء الـ  المتبقين، لافتًا أن إلغاء الانتخابات أغضب المزارعين، لاسيما بعد أن شاهدوا صناديق الاقتراع وهي تغادر الجمعية مرة أخرى.

ويطالب المشرف بالجمعية بالتعجيل بإعادة الانتخابات المقررة في أقرب وقت ممكن، والتنسيق بين المسؤولين لتلافي الخطأ الذي وقع اليوم.

ويضيف موافي عبدالرحيم، رئيس الجمعية المركزية للإصلاح الزراعي بنجع حمادي، أن الانتخابات تم تأجيلها انتظارًا لقرار محافظ قنا بتحويلها للإشراف القضائي، مشيرًا إلى أن سبب ما وقع اليوم حدوث “لبث” في الإجراءات، نتيجة الأعباء الكثيرة الملقاه على عاتق القائمين على الجمعيات الزراعية، وجار التنسيق مع المزارعين والمرشحين لإجراء الانتخابات، الأسبوع المقبل، بالجمعية المذكورة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى