اخر الأخباربيانات و تصريحات

صور| “صحة الأقصر”: أنهينا قوائم الانتظار بمستشفيات المحافظة

أنهت مديرية الشؤون الصحية بالأقصر، برئاسة الدكتور أسامة الدسوقي، وكيل الوزارة، والدكتور خالد الزمقان وكيل المديرية، قوائم الانتظار الطويلة بمستشفى إسنا المركزي بالإشتراك مع مؤسسة دار الرحمة للقوافل الطبية.

أوضح الدكتور هشام الراوي، مدير الدعم الفني والمتابعة بالمديرية، أنه المديرية أنهت قوائم الانتظار من خلال إجراء  139 عملية استئصال اللوز للأطفال مجانًا.

كما تم تركيب 43 طرفًا صناعيًا  تعويضيًا لفاقدي الأطراف، بمستشفى الأقصر العام بالتعاون مع شركة حلم للمستلزمات الطبية والأطراف الصناعية.

وأشار الراوي إلى أن قافلة الأزهر بمستشفى القرنة المركزي حققت نجاحًا كبيرًا، حيث تم الكشف على 3 آلاف و177 حالة، وعمل 21 عملية رمد، و13 عملية نساء وتوليد، و24 عملية جراحة عامة، و110 عمليات لوز، و4 عمليات عظام، كما تم تزويد المواطنات بوسائل تنظيم أسرة لـ328 حالة.

واختتم مدير إدارة الدعم الفني والمتابعة أن المجهود الذي شهدته مستشفيات الأقصر خلال الأسبوع الماضي جاء برعاية الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، ومحمد بدر، محافظ الأقصر.

من جانبه نوه وكيل الوزارة خلال تفقده القافلة الطبية بصرف مكافآت مادية لكل المساهمين بإنجاح القافلة من القطاع الصحي، إلى جانب عمل شهادات تقدير كشكر للمتطوعين المساهمين في التنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى