اخر الأخبارتقاريرصورفيديوفيديو و صورة

بتكلفة 3 ملايين جنيه.. استكمال المرحلة الثالثة من تطوير كورنيش دشنا

 

بدأت هندسة حماية النيل بقنا والأقصر، استكمال إنشاء المرحلة الثالثة من كورنيش النيل بمركز دشنا، بمنطقة نجع طلحة بالعزازية، بطول 165 مترًا.

يقول المهندس سيد بدوي، مدير عام إدارة حماية النيل بقنا والأقصر، إن عملية إمداد كورنيش النيل بدأت في يناير الماضي بطول 165 مترًا، والتي تبدأ من أمام مدرسة الثانوية الفنية بنات بالعزازية، موضحا أن إجمالي تكلفتها 2 مليون و800 ألف جنيه.

وتضيف انتصار سيد، مهندسة، أن تطوير الكورنيش الجديد مشروع استثماري، ومدة تنفيذه تستغرق 12 شهرًا لينتهي في 28 ديسمبر المقبل، لافتة إلى أن التطوير سيشمل تغيير ارتفاع السلالم لتكون مناسبة لصعود ونزول الأطفال.

ويلفت أحمد محمد، مهندس، إلى أن دشنا حصلت على النصيب الأكبر من ميزانية المحافظة لتطوير الكورنيش وامتداده، والذي يبدأ من منطقة الصعايدة وحتى نجع طلحة بالعزازية وهو أطول كورنيش بالمحافظة، مطالبًا مجلس مدينة دشنا إزالة المقاهي والكافيهات الموجودة بالكورنيش، لإعطاء حرية أكثر للأسر والسيدات للإقبال عليه.

ويتابع أحمد عبدالرحيم، مهندس، أن تطوير الكورنيش يجري تحت إشراف 3 مهندسين وفنيين، مشيرًا إلى أن ارتفاع منسوب المياه يجبر العمال والمهندسين على التوقف عن العمل حتى انخفاضه مرة أخرى.

ويوضح عبد النبي عبدالرحيم، مقاول، أنه يستخدم أحجار العقبة والتي تجلب من محافظة أسوان عن طريق نهر النيل، لافتًا إلى أن عدد العاملين في تطوير الكورنيش يصل عددهم لـ50 عاملًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى