اخر الأخبارتقارير

حصاد الأربعاء| محافظ قنا يشهد عدد من الفعاليات.. وتطورات جديدة بشأن مذبحة دشنا

شهدت محافظة قنا، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث، كان أهمها إيداع المتهم بقتل أبنائه وزوجته وأخته مصحة نفسية بقرار من النيابة، وحضور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، احتفاليتين الأولى بشأن برنامج تكافل وكرامة والثانية بشأن القضاء على فيروس (C).

مذبحة دشنا

قرر قاضى المعارضات، بمحكمة دشنا الجزئية، اليوم الأربعاء، إيداع المتسبب في “مذبحة فاو قبلي” مصحة النفسية والعصبية لمدة 45 يوما، وإعداد تقرير عن حالته خلال هذه الفترة، وعرض تقرير كامل عن حالته النفسية في مارس المقبل.

يذكر أن مزارع يدعي محمد. م. ص، في الثلاثينيات من عمره، بارتكاب مذبحة وصفت بأنها الأبشع خلال السنوات الأخيرة، بعدما أفرغ حوالي 90 طلقة في أجساد أبنائه الخمسة، وزوجته، وشقيقته، أثناء نومهم بشكل هستيري، وأردتهم قتلى، ولم ينجوا منهم أحد.

وكان المستشار وائل القاضي، رئيس محكمة دشنا الجزئية قرر، أمس الثلاثاء، تجديد حبس المتهم بتنفيذ مذبحة في 7 من أفراد أسرته، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وعرضه علي طبيب نفسي للتأكد من سلامة قواه العقلية.

احتفاليات المحافظة

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، بالتعاون مع ديوان عام المحافظة، اليوم الأربعاء، احتفالية لتكريم لجان المسائلة الاجتماعية لوصول الدعم لمستحقيه واستبعاد غير المستفيدين، والتي من دورها المساعدة على الوصول للفقراء ومستحقي الدعم لعدم وجود مورد كافِ لديهم، لا سيما الأسر الأشد فقرًا، ولمواجهة غير المستحقين وحماية الفئات الأشد احتياجًا من الفساد لدى بعض مقدمي الخدمة وبعض المستفيدين.

وقال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إن إجمالي المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بالمحافظة بلغ 460 ألف مستفيد بمختلف مراكز المحافظة بإجمالي مبالغ مالية بلغت 500 مليون جنيه.

وأضاف “الهجان” خلال احتفالية، تدشين عمل لجان المسائلة الاجتماعية ببرنامج تكافل وكرامة، الذي عقد بحضور ألفه سلامي، المستشار الإعلامي لوزيرة التضامن الاجتماعي وبلقيس هجرس، مستشار المشاركة المحتمية للبرنامج أنه يجري تدريب 65 لجنة من خلال 22 ورشة عمل، مُشيرًا إلى أن الدراسات أثبتت أن نسبة المستفيدين من البرنامج بلغ 9 % من إجمالي المستفيدين على مستوى الجمهورية، موضحًا أن البرنامج استخرج 1004 فيزا كارت للمستفيدين.

 

وسلم اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الأربعاء، 19 شهادة شفاء تام من مرض فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي (C)، خلال احتفالية عقدت بأحد الفنادق على النيل بمدينة قنا، بحضور الدكتور راجي تاوضروس، وكيل مديرية الصحة بقنا، والدكتور سليمان عبد الكريم، مدير وحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى حميات قنا.

وأوضح “الهجان” خلال الاحتفالية أن هناك اهتمام كبير بقطاع الصحة من قبل الحكومة لا سيما  بالصعيد، مُشيرًا إلى أن هناك خطة من قبل الدولة لتصبح مصر خالية من الفيروس بحلول عام 2020 بمختلف محافظات مصر.
وقال “عبد الكريم” إن الوحدة تمكنت منذ إنشائها في عام 2008 من علاج 16 ألف و 254 حالة على مستوى مراكز المحافظة منها 15542 شفاء تام و 712 حالة تحت العلاج وذلك بنسبة 98.5 %، مُشيرًا إلى أن هناك مسح طبى للكشف عن الفيروس وفقًا لقرار مجلس الوزراء، موضحًا أن العلاج يمنح خلال 10 أيام عقب الانتهاء من الفحوصات الطبية اللازمة.

وعلى هامش الاحتفالية وزع محافظ قنا شهادات تقدير لـ 22 طبيبًا وصيدليًا و88 من العاملين بمركز الفيروسات الكبدية تقديرًا لمجهوداتهم.

ضبطيات وأحداث أمنية

قررت محكمة جنح نقادة برئاسة المستشار محمد عبد الحليم رئيس المحكمة، اليوم الأربعاء، تأييد حكم حبس مستريح نقادة بالسجن 6 سنوات، في 5 جنح نصب بمبلغ 5 ملايين جنيه، ورفض استئناف المتهم على الحكم الصادر.

حرر كل من صلاح سعيد في المحضر رقم 2452 لسنة 2016 إداري مركز شرطة نقادة، وحمتو راغب في المحضر 2453 وقيد جنحة رقم 4288، والطيب أبوزيد سليمان، في المحضر رقم 2454 وقيد بجنحة رقم 4589، وغزالي نجار أبوزيد سليمان، في المحضر رقم 2455 وقيد جنحة رقم 4590، وحسيب محمود شريف، في المحضر رقم 2456، ضد الطيب. م. ذ، والشهير بـ “مستريح نقادة”.

ووجهت المحكمة للمبلغ فيه تهمة النصب على المواطنين، بعد أن أوهمهم بدعوى قدرته في توظيف أموالهم، وتحقيق أرباح شهرية نظير شراء العقارات والاستثمار في بناء الأبراج السكنية، وتمكن من الحصول على مبالغ مالية وصلت إلى 25 مليون جنيه.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بقنا، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع مباحث التموين بمركز قوص، من ضبط طن دقيق مدعم كليًا لإعادة بيعها بالسوق السوداء.

تلقى اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا، إخطارًا من العميد محمد هندي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بضبط “محمد، ن، م” تاجر تموين بمركز قوص، وذلك لتجميعه طن دقيق مدعم كليًا لإعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ونجحت الأجهزة الأمنية بقنا، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع مباحث التموين بمديرية الأمن، برئاسة المقدم تامر الحفناوي، في ضبط طن و250 كيلو جرام أرز، وطن دقيق، وإتهام حائزيها بإحتكارها وحبسها عن التداول فى الأسواق. تلقى اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا، إخطارًا من العميد محمد هندي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بتمكن قوة أمنية من مباحث التموين بقيادة النقيبين بسام حمزة، وأحمد خضير من ضبط طن و250 كيلو جرام أرز، و66 كيلو جرام كبدة بدون فواتير داخل محل بقالة ملك “كرم. أ. م” 38 عامًا مركز دشنا، تحرر ضده رقم 1823 جنح مركز دشنا لسنة 2017 بتهمة الاحتكار وحبس سلع عن التداول.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى