اخر الأخباربيانات و تصريحات

افتتاح فعاليات برنامج إعداد المدربين بـ “تعليم الفيوم”

 

 

بدأت اليوم الخميس، أولى فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد المدربين، بمركز مصادر التعليم بمديرية التربية والتعليم، والذي يحاضر فيه الدكتورة نهلة عبد السلام، خبيرة التنمية البشرية واستشاري الإرشاد الأسري.

وقالت نهلة عبد السلام، في تصريح لـ “ولاد البلد”، إنه تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم لتدريب أكبر عدد من المعلمين ضمن مشروع “المعلم التدريبي” بمختلف التخصصات بهدف إعداد معلم قادر على التدريب كلا في تخصصه.

وأضافت عبد السلام، أن الاستفادة من التدريب تأتي عن طريق إعداد معلم قادر على توصيل المعلومة بشكل متميز وغير تقليدي تتيح للمتلقي أكبر قدر من الاستفادة من المادة التدريبية المقدمة .

وأردفت أن التدريب تناول كيفية عرض المادة التدريبية وكيفية استقبال الأسئلة من المتلقي بالطرق الحديثة لشرح أي مادة تدريبية وماهي الصفات التي يجب توافرها في المعلم التدريبي التي تؤهله إلي قيادة أي تدريب من حيث طريقة الألقاء والشرح وطريقة توصيل المعلومة مؤكدة على أهمية لغة الجسد التي تشد من انتباه المتلقي .

وأكدت أن المجموعة الأولي سيتم تدريبها على ثلاثة أيام على أن تستكمل أعمال التدريب مع المجموعات الأخرى فور الانتهاء من التدريب الحالي.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى