اخر الأخبارتقاريرصورفيديوفيديو و صورة

فيديو وصور| الملتقي التوظيفي بقنا يوفر 8 آلاف فرصة عمل للشباب

افتتحت وحدة تيسير العمل بقنا، اليوم الأربعاء، اليوم الأول من الملتقي التوظيفي الثامن عشر المقام بمعسكر قنا الدائم، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، وأيمن السيسي، سكرتير عام المحافظة، وعزت بيومي وكيل وزارة التربية والتعليم، ووكيل وزارة الشباب والرياضة، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا.

وقال عبد الحميد الهجان، إن الملتقى هو واحد ضمن سلسلة من الملتقيات التي نظمتها المحافظة من قبل والتي ساهمت في توفير أكثر من 40 ألف فرصة عمل للشباب داخل وخارج نطاق محافظة قنا، مضيفا أن هذا الملتقى سيوفر عدد 8 آلاف فرصة عمل للشباب من الجنسين من حملة المؤهلات العليا وفوق المتوسطة والدبلومات الفنية وبدون مؤهل.

وأضاف محمد فرج الله، مدير وحدة تيسير العمل بقنا، أن الوحدة تسعي لتوفير أكبر عدد من الوظائف للشباب بقنا، موضحًا أن الملتقى يضم 62 شركة من قنا وأكتوبر والبحر الأحمر والأقصر، وتوفر أكثر من 8 آلاف فرصة عمل، مشيرًا إلى أن الملتقى ممول من الاتحاد الأوروبي والحكومة المصرية وبرنامج إصلاح التعليم الفني والمهني ( TVET )، وهناك شركات ستوفر مساعدات لبدء مشروعات الشباب الصغير من خلال توفير رأس المال، مشيرا إلي أن الملتقي شهد في اليوم الاول.

وتابع علي الحلواني، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية التربية والتعليم بقنا وغرفة المنشآت السياحية بالبحر الأحمر لتدريب خريجي المدارس الفندقية وتأهيلهم للعمل في القطاع السياحي.

ولفت عزت بيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إلى أن مديرية التربية تسعى إلى المشاركة وعمل تعاون مع الشركات والمصانع لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

وقال الدكتور ايهاب شوقي مدير دعم إصلاح التعليم الفني والمهني، أن المشروع يستهدف الشباب وخاصة خريجي التعليم الفني، لافتًا إلي وجود عدد كبير من الشركات التى رحبت بـالتعاون مع إصلاح التعليم الفني لتوفير أكبر عدد من فرص العمل لشباب قنا، وتجهيز  كافة الوسائل والانتقالات للراغبين في العمل خارج المحافظة لبدء نقلهم إلي أماكن العمل فور أنتهاء الملتقي التوظيفي.

وطالبت النائبة سحر صدقي، عضو مجلس النواب، الشباب بالسعي إلى العمل في جميع المجالات للقضاء على استيراد المنتجات التي يحتاجها الشعب المصري من الخارج والقضاء على ارتفاع الأسعار، مشيرة إلى أن دور المرأة مهم جدا في المجتمع فلابد أن تعتمد المرأة على نفسها وصناعت متطلباتها المنزليه بنفسها وعدم الاعتماد على المستورد وتتحول إلى مرأة منتجه كما كانت في السابق.

وقالت هدي مغربي، منظمة ومشرفة الملتقي، أن الوحدة تنظم ملتقيات بشكل دوري لتوفير فرص عمل داخل وخارج المحافظة، موضحة أن سبب انقطاع الوحدة فترة عن اقامة ملتقيات هو لتجهيز أكبر عدد من فرص العمل في عدد متنوع من الشركات والمصانع في محافظات مختلفة ليستطيع الشاب أن يجد لفرصة المناسبة له من الاعمال المقدمة من الشركات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى