اخر الأخباربيانات و تصريحات

“محافظة الدقهلية”: صرف 119 ألف جنيه مساعدات مالية لأهال بعزبة “الصفيح”

أعلن المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، عن صرف 119 ألف و600 جنيه مساعدات مالية لـ ١١١ أسرة، وتوزيع ١٢٢ بطانية، ونصف طن لحوم للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بمدينة النهضة “عزبة الصفيح” بالمنصورة.

وكلف المحافظ، حاتم أبو النجا، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بعمل بحث ميداني لتحديد تلك الأسر وتقديم كافة الخدمات المطلوبة، وعمل بحث آخر وتقسيم المنطقة إلى أربعة قطاعات.

وأشار بيان صادر عن محافظة الدقهلية، إلى أنه تم بحث كل مجموعة في نطاقها وعمل مسح شامل وتحديد “العشش، والمنازل، والأسر الفقيرة، والأرامل، والمطلقات، وحالات العجز، والعمالة الغير منتظمة، والأسر قليلة الدخل”، بالإضافة إلى الأسر التي التقت باللجنة وتبين استحقاقها للمساعدة.

وأضاف البيان أن اللجان بحثت ١٠١٧ أسرة وانتهت إلى صرف المساعدة لـ ٨٣١ منهم، إذ تم صرف مبلغ ٢٠ ألف جنيه من مؤسسة التكافل الاجتماعي لـ  ٤ أسر من المنكوبين، وتسجيل ٢١٥ أسرة على برنامج تكافل وكرامة، و٣١ حالة مساعدة ضمانية، و٢٥ حالة مشروع تنمية موارد أسرة بواقع ٣ آلاف جنيه للأسرة بإجمالي مبلغ ٧٥ ألف جنيه.

كما تم صرف مساعدات عاجلة لـ ٨٢ حالة من محدودي الدخل بإجمالي مبلغ ٢٥ ألف جنيه، وإعداد بحث لـ ١٤٣ حالة للعرض على لجنة المساعدات، وتوزيع ٥٠٤ كيلو لحوم على ٢٥٢ أسرة بالتنسيق مع جمعية الأورمان، فضلا عن توزيع ١٢٢بطانية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى