اخر الأخباربيانات و تصريحات

22 يناير.. انتهاء حملات تحصين الماشية للمتخلفين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بنجع حمادي 

أعلنت الإدارة البيطرية بنجع حمادي أن 22 يناير الجاري، هو أخر يوم لتحصين المتخلفين من الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، والجلد العقدي، والجدري العقدي بالوحدات البيطرية بنجع حمادي، شمالي قنا.

وأوضحت الدكتورة أنوار السمكوري، مديرة الإدارة البيطرية بنجع حمادي، في تصريحات لـ” النجعاوية”، أن حملة التحصين بدأت منذ سبتمبر الماضي، في كافة الوحدات البيطرية الـ7 بالمدينة والقرى، موضحة أنها مستمرة، وما يتم هو تحصين المتخلفين عن التحصين، للمرة الثالثة، للوصول لـ100% من تحصين مواشي جميع المزارعين المتخلفين، مشيرة إلي أن  الحملة تسير وفق خطة زمنية للمركز.

وأضافت السمكوري أن هناك ضعف إقبال من المزارعين على التحصين مما يزيد من احتمالية إصابة مواشيهم بالأمراض، مناشدة المزارعين بالتوجه لأي من الوحدات البيطرية “بندر نجع حمادي- القمانة- الحلفاية بحري- الامير- الهيشة- الرحمانية قبلي- هو” بحسب الجدول التحصيني لتجنب إصابة المواشي بالأمراض.

وأرجحت السمكوري سبب ضعف إقبال المزارعين على التحصين إلى عدم توفره بشكل مجاني كما كان قديمًا، مشيرة إلي أن تحصين الحمى القلاعية بـ10 جنيهات للحيوان الكبير، و6 جنيهات و75 قرش للصغير، جاموس وأغنام وأبقار، والجلد العقدي/ جدري الأغنام، 5 جنيهات ونصف للحيوان الكبير، و3 ونصف للصغير.

وفي سياق مواز، أكدت على استمرار تقديم الخدمات العلاجية الداخلية والخارجية، خاصة خلال فصل الشتاء لانتشار نزلات البرد، والديدان الكبدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى