اخر الأخباربيانات و تصريحات

حملة مفاجئة للرقابة الإدارية تكشف قصور شديد في محطات مياه الشرب بالفيوم

شنت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الفيوم، اليوم الأحد، بحملة مفاجئة، برئاسة العميد محمد رياض، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، على بعض محطات مياه الشرب والصرف الصحي الرئيسية والفرعية بالمحافظة للاطمئنان على سلامة وعمل هذه المحطات بالنسبة لتنقية وضخ مياه الشرب.

وكشفت هيئة الرقابة الإدارية أثناء تفقد محطة مياه الشرب  بمدينة سنورس, افتقاد المحطة إلى الأعمال المدنية وسوء النظافة ووجود عكارة ورواسب مرتفعة وعدم وجود أي تأمين لمأخذ المياه وتهالك بعض المباني الداخلية والسلالم المؤدية للأحواض.

و تفقد ت هيئة الرقابة الإدارية محطة مياه الشرب بقحافة, وتبين أن المحطة بحاجة إلى إحلال وتجديد وتطوير نظرًا لإنشائها منذ عام 1928, حيث أن المحطة لاتضخ سوى 300 لتر / ثانية, لرفع ضخ المياه إلى 500 لتر / ثانية, بالإضافة إلى أن المأخذ القديم بالمحطة متهالكة وبحاجة إلى صيانة عاجلة.

كما اطمئن أعضاء الرقابة الإدارية على البدائل المتاحة بالنسبة لمأخذ المياه خلال فترة السدة الشتوية وغلق مصادر مياه بحر يوسف لأكثر من 20 يومًا خلال فترة السدة الشتوية التي تجرى بمعرفة وزارة الري, ومدى سلامة مياه الشرب بالمأخذ البديل حرصًا على صحة المواطنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى