اخر الأخبار

أسعار السلع الجديدة في البطاقات التموينية

قالت وزارة التموين، اليوم الأحد، إنها ستبدأ في طرح سلع جديدة بأسعار مخفضة لصرفها ضمن المقررات التموينية وسلع فارق نقاط الخبز.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد، أنها طرحت العدس بسعر 20 جنيها للكيلو بما يقل 12 جنيهًا عن الأسواق ويعرض في عبوات نصف كيلو، والفول بسعر 7 جنيهات للكيلو بما يقل 8 جنيهات عن الأسواق ويعرض في عبوات نصف كيلو.

كما تتضمن السلع التموينية الشاي عبوة زنة 40 جراما بسعر 275 قرشا بانخفاض 50 قرشا عن السوق، ومسحوق غسيل عادي بسعر 850 قرشا للكيلو والمسحوق الأوتوماتيك بسعر 11.5 جنيه بما يقل عن الأسواق حوالي 5 جنيهات.

وقالت الوزارة إنها ثبتت أسعار السلع التي تطرحها على بطاقات التموين “تخفيفا عن المواطنين ولمساعدتهم في الحصول على السلع بأسعار مخفضة”.

وحددت الوزارة سعر السكر التمويني عند 7 جنيهات للكيلو، كما قررت البدء في طرح المكرونة من خلال عبوات بوزن 350 جراما بسعر 225 قرشا للعبوة بما يقل 75 قرشا في العبوة عن الأسواق، بحسب البيان.

وطرحت الوزارة الزيت التمويني بسعر 10 جنيهات حيث تتحمل الدولة حوالي 7 جنيهات فارق سعر في كل كيلو.

وتسعى الحكومة لتوفير سلع بأسعار مخفضة بعد الزيادات الكبيرة التي تشهدها في السوق المحلية مع تراجع سعر الجنيه أمام الدولار بعد تعويمه في 3 نوفمبر الماضي.

وسجل معدل التضخم في أسعار المستهلكين في إجمالي الجمهورية أعلى مستوى له في 8 سنوات خلال نوفمبر الماضي حيث ارتفع إلى 20.2%، وكانت أسعار الأرز والسكر وزيت الطعام من أكثر السلع التي قادت هذا الارتفاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى