اخر الأخباربيانات و تصريحات

“جامعة المنصورة”: الاستعانة بجهاز لكشف الغش الالكتروني خلال امتحانات نصف العام

قال الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الاثنين، إن الجامعة اتخذت حزمة من الإجراءات والقواعد لتهيئة المناخ المناسب لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وتأمين مقرات الكنترولات وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب، وتخصيص سيارات إسعاف لتقديم الرعاية الصحية تحسبا لأي حالات مرضية قد تحدث لهم.

وأشار القناوي إلى أنه تم مراعاة أعياد الأقباط وعدم إجراء الامتحانات خلالها تلك الفترة، والتنبيه على الطلاب بالالتزام الكامل بقواعد وتعليمات الامتحانات وغلق الهواتف المحمولة لعدم تطبيق العقوبة على أي طالب يخالف التعليمات.

وأضاف بيان صادر عن جامعة المنصورة، أنه سيتم لأول مرة تشغيل جهاز كشف الغش بواسطة التليفون المحمول، والذى تم تجريته العام الماضي وتطويره للكشف عن كافة أنواع الغش الالكتروني.

وأوضح الدكتور أشرف عبد الباسط، نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب، أن الجامعة ستبدأ تطبيق معايير الورقة الامتحانية للطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، لمواكبة المعايير العالمية بما يضمن المساواة بين طلاب الكليات المختلفة.

يذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستبدأ في 7 يناير المقبل حتى 26 من نفس الشهر لمدة 3 أسابيع، على أن تبدأ إجازة نصف العام من 28 يناير إلى 9 فبراير المقبل، لتستأنف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني في السبت 11 فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى