اخر الأخبارتقارير

“سكر نجع حمادي” يهدد بتحرير محضر لـ”مديرية الطرق” بقنا

قال المهندس عمر القاضي، بمصتع سكر نجع حمادي،  في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، اليوم الثلاثاء، إنه لم يتم الانتهاء من تأهيل خط ديكوفيل بطول كيلو و800 متر، بالرغم من انتهاء الشركة من تركيب خطوط الديكوفيل في 1 نوفمبر الماضي، ويرجع ذلك لعدم التزام مديرية الطرق والنقل بقنا بوضع التربة الزلطية للخط، لتأهيل الجسر، مؤكدًا أنها أخلت ببنود العقد المتفق عليه.

وأشار القاضي إلى أن الشركة بدأت في أعمال تركيب وتأهيل خط الديكوفيل بقرية السليمات منذ 15 سبتمبر الماضي، وتم الانتهاء منه في 1 نوفمبر، لخدمة مزارعي القصب بقرية السليمات، التابعة لمركز أبوتشت، بعد توقف دام 5 سنوات، لافتًا إلى أته حتي الآن لم تستكمل مديرية الطرق والنقل بقنا بمهامها.

وأشار القاضي إلى أن تكلفة أعمال تأهيل الطريق تصل إلى أكثر من 500 ألف جنيه، موضحًا أن 70 طن قصب يمر على هذا الخط كل موسم.

وأردف أنه سيتم تحرير محضر بالنيابة العامة ضد مديرية الطرق والنقل بقنا، غدًا، إن لم تتم التزامها بإنهاء أعمالها كما هو متفق عليه وفق بنود المحضر الانضمامي.

ومن جانبه قال المهندس محمد عبدالنظير، مدير إدارة الطرق قطاع الشمال، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن شركة السكر هي التي أخلت ببنود التعاقد، فهم يريدون ردم خط الديكوفيل، بالإضافة لناحية الترعة حتى يستخدموها في التوسيع فيما بعد، والمتفق عليه هو ردم خطوط الديكوفيل فقط.

وأضاف عبدالنظير أن المديرية التزمت بردم الخطوط المتفق عليها، فيما عدا الـ60 لـ70 كيلو فقط المتبقيين وستقوم باستكمالهم غدًا.

يُذكر أن طريق نجع القزاز – أبوتشت تربط بين نجوع قريه السليمات التي تبلغ 17 نجع وصولًا إلى قرية زرايب القارة أقصى غرب مدينة أبوتشت، مما يوفر على الأهالي وقت وجهد كبير للذهاب إلى مدينة أبوتشت عن طريق قرية كوم يعقوب، وكان هذا الطريق غير ممهد أو مرصوف بسبب أزمة رفع خط الديكوفيل، التابع لشركه سكر نجع حمادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى